آخر المستجدات
مجلس التعليم العالي يبحث موضوع الامتحانات واحتساب العلامات غدا وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص: إن هذا المرض كالنار وأنتم وقودها.. فتفرقوا بوريس جونسون في العناية المركزة بعد تدهور حالته بسبب كورونا.. والاسترليني يهبط مقابل الدولار القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج سعد جابر: وفاة سادسة بفيروس كورونا.. و(4) اصابات جديدة في الاردن.. وشفاء 16 حالة وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني توق يلغي قرار الاردنية بالموافقة على مطلب (ناجح / راسب) لمواد الفصل الحالي الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل (3) - الخطة الاقتصادية الأوقاف للأردن 24 : لم نتبلغ بأي قرار رسمي حول إلغاء الحج هذا العام النائب البدور يدعو إلى اقتصار امتحانات التوجيهي على ما تعلمه الطلبة قبل بدء الحظر محافظ إربد: إجراءات التعقيم مستمرة ونجحنا في حصر بؤر الوباء ضبط معملين يصنعان معقمات مقلدة في عمان والرصيفة ومشغل كمامات مقلدة - صور الوطنية للأوبئة تبدأ حملة فحوصات عشوائية في الجنوب أصحاب المطاعم يطالبون باعادة فتح محالهم ضمن شروط السلامة العامة الوطنية للاوبئة: نتيجة الفحص السلبية لا تعني بالضرورة عدم الاصابة بالكورونا توضيح هام لنائب نقيب المعلمين
عـاجـل :

مصدر لـ الاردن24: العدل بانتظار توصيات لجنة بحث مطالب المحامين.. والهدف استمرارية العمل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مصدر مسؤول في وزارة العدل أن اللجنة المكلفة بدراسة مطالب نقابة المحامين ستجتمع اليوم وتقدم توصياتها للوزارة، وذلك تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب بشأن المطالب.

وقال المصدر لـ الاردن24 إن اللجنة مشكلة من قبل المجلس القضائي ونقابة المحامين ومندوب من وزارة العدل للاستماع إلى ملاحظات نقابة المحامين ومناقشتها، مشيرا إلى أنه تمّ الكشف على واقع الحال بانتظار رفع التوصيات الخاصة بها.

ولفت إلى أن الوزارة تستهدف استمرارية عمل المرافق القضائية واجراءات التقاضي، وصولا إلى العدالة الناجزة.

وبيّن أن النقل عملية مؤقتة وهي استحقاق لتجميع محاكم البداية، وقد كان الحل أن يتمّ نقل محكمة الاستئناف لمدة ثلاث سنوات لحين الانتهاء من المبنى الجديد.

وكان وزير العدل، الدكتور بسام التلهوني، كشف الخميس الماضي، أنّه تمّ تشكيل لجنة تضمّ ممثلين عن المجلس القضائي، ووزارة العدل ونقابة المحامين، من أجل دراسة ملاحظات النقابة بشأن نقل محكمة استئناف عمّان إلى مبنى جديد، والوصول إلى حلول تخدم المصلحة العامّة.

وأكّد انّ قرار نقل المحكمة جاء في ضوء طلب المجلس القضائي المستند إلى توصيات اللجنة الملكيّة لتطوير القضاء، بهدف تعزيز التخصّص القضائي، وتوحيد محاكم البداية في مبنى قصر العدل؛ وانطلاقاً من دور وزارة العدل في تقديم الدعم اللوجستي لتسهيل مهمّة المحامين والجهاز القضائي في الوصول إلى العدالة من خلال مرافق ملائمة لعمليّة التقاضي، وفق رؤية المجلس القضائي واستراتيجيّته، وفي ضوء الإمكانات الماديّة المتاحة.

وتوقّف المحامون، الخميس، عن العمل ساعة واحدة نفذوا خلالها اعتصاما احتجاجا على نقل محكمة الاستئناف إلى موقع جديد.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies