آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

مقاطعة المعلمين ليست خيارا ..ونقابة الصحفيين مطالبة بتوضيح اسبابها بعد تصريحات الحجايا

الاردن 24 -  
احمد عكور - عقدت نقابة المعلمين الأردنيين اللقاء الاعلامي الأول للدورة الرابعة، السبت، وسط حضور اعلامي متواضع بعد يوم واحد من دعوة نقابة الصحفيين منتسبيها إلى مقاطعة الأخبار والنشاطات المتعلقة بنقابة المعلمين.

حديث نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحجايا ونائبه ناصر النواصرة ومدير المكتب الاعلامي في النقابة نور الدين نديم خلال اللقاء أثار تساؤلات عديدة ومثيرة وهامة حول قرار نقابة الصحفيين؛ جميعهم اتفق على احترام الاعلاميين وتقدير دورهم، كما أشادوا بدور الصحافة و وسائل الاعلام وموقفهم من مختلف القضايا الوطنية، بالاضافة إلى نفي صدور أي اساءة عن مجلس النقابة تجاه أي صحفي.

الحجايا قال وباعتباره نقيبا للمعلمين إنه يقدّر مهنة الصحافة ويحترم كلّ صحفي واعلامي، راجيا في ذات السياق من الجميع احترام المعلم وتقديره، وأن لا ينزلق أحد وراء التحريض على المعلم.

وأشار إلى أن نقابة المعلمين يُمثلها تصريحات النقيب ونائبه ومدير المكتب الاعلامي، مؤكدا احترامه وتقديره للصحفيين ومهنة الصحافة ونقابة الصحفيين، وهو ما أثنى عليه النواصرة ونديم.

وتحدى نديم أن يكون أحد أعضاء مجلس النقابة أو رؤساء الفروع أو أعضاء الهيئة المركزية قد أساء للصحفيين، مشيرا إلى أن انتقاد المعلمين لمقال كتبه صحفي هو أمر طبيعي، تماما كما أن الشعور بالاستياء من التجييش ضد المعلمين أمر طبيعي.

الحقيقة أن تصريحات الحجايا ونواصرة وتحدّي نديم أثارت تساؤلات مهمة حول موقف نقابة الصحفيين , وتجديدها التأكيد على مقاطعة أخبار نقابة المعلمين، فلماذا تجديد التأكيد على القرار في هذا الوقت تحديدا ؟ 
 فاذا اساء احدهم كائنا من كان لاحدى الزميلات الصحفيات التي نقدر ونحترم من خلال السوشال ميديا،  فعلى نقابتنا  تحريك دعوى ضد هؤلاء .المقاطعة ليست خيارا ، ولا يجوز ان نأخذ نقابة المعلمين بكليتها بجريرة خطآ فردي ارتكبه احدهم . 

ان التغطية المستقلة للاحداث والمجريات هي العصب الرئيس لمهنة الصحافة ، واذا كان هناك ثمة ملاحظات واخطاء فواجبنا يقتضي ان نسلط الضوء عليها و نكشفها للرآي العام ،المقاطعة تضرب رسالتنا ومهنتنا في الصميم ،وحتى و ان ذهب الاجماع باتجاه مقاطعة احدى الجهات لاساءتها للمهنة ، فلا يجوز ان يتخذ قرار مشابهة اذا ما علمنا ان الاساءة   صدرت  من اشخاص طبيعيين وليس جهة اعتبارية اكدت مرارا وتكرارا احترامها للصحفيين ومهنتهم .