آخر المستجدات
الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة الحلابات:اعتصام امام مصنع البان احتجاجا على تجاهل تعيين ابناء المنطقة - صور الشوبكي يرد على زواتي: الأردن غير مكتشف نفطياً

ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، أن الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب الثامن عشر من ناحية حلّ البرلمان واجراء الانتخابات النيابية، مشيرا إلى أهمية التأكد من الوضع الوبائي في المملكة.


وقال العبادي لـ الاردن24 إنه لا يمكن اجراء انتخابات إلا بعد التحقق من الوضع الوبائي وعدم امكانية ظهور الفيروس خلال الأشهر الثلاثة القادمة التي يُفترض أن تشهد تجمعات ودعاية انتخابية، لافتا إلى أهمية قياس قدرتنا على السيطرة على أي بؤر جديدة قد تظهر.

ولفت إلى أن الحلّ الأنسب هو العودة للمادة (68) من الدستور، بحيث يستمر البرلمان بالفترة الحالية، وعند استقرار الوضع الوبائي بشكل كامل خلال الأشهر المقبلة، يحلّ الملك البرلمان ويدعو لاجراء الانتخابات النيابية.

وبين أن المادة (68) من الدستور تبقي المجلس منعقدا كما هو، ويتم دعوته للانعقاد في الأول من شهر كانون أول بعد أن تصدر ارادة ملكية بارجاء الدورة العادية، وبعد التأكد من استقرار الوضع الوبائي، يُحلّ المجلس ويُدعى للانتخابات النيابية.



وأشار العبادي إلى يقينه بأن جميع المرجعيات السياسية العليا تريد اجراء الانتخابات بعد انتهاء الوباء، قائلا إن نسبة اجراءها العام الحالي لا تتجاوز 50%.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies