آخر المستجدات
وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال!
عـاجـل :

موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رئيس غرفة صناعة اربد، هاني أبو حسان، فرض رسوم جديدة من قبل شركة موانئ العقبة على المناولة بواقع 4,5%، مشيرا إلى أن هذه الرسوم تعيق تنافسية القطاعات المختلفة ومنها الصناعي، وتزيد الأعباء على القطاع المنهك بسبب الضرائب والرسوم ولم يعد قادرا على منافسة أي منتجات.

وقال أبو حسان لـ الاردن24 إن هذه الرسوم تزيد من الكلف التشغيلية وستؤدي لرفع الأسعار على المواطنين نتيجة زيادة الكلف التشغيلية على الصادرات والمستوردات، وتحمّل الصناعيين أعباء اضافية وتحد من تنافسية المنتج الأردني.

ولفت إلى أن القطاع الصناعي يعاني من عدة معيقات تتمثل في ارتفاع كلف الطاقة وأجور النقل والكلف التشغيلية بشكل جعل من الصناعات الأردنية من الأعلى تكلفة.

واختتم أبو حسان حديثه بالقول إن القطاع الصناعي قام بوضع الحلول أمام الحكومة لكنها لم تحرك ساكنا وتتعامل معها بأذن من طين وأخرى من عجين، ما أدى لتراجع القطاع نتيجة فقدانه تنافسيته مع صناعات الدول الاخرى، وسيخسر المزيد من الاسواق اذا استمر هذا الحال، مختتما حديثه بالقول: "لقد طفح الكيل".