آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر

الاردن 24 -  
يتوقع أن تتأثر المملكة اعتبارًا من، مساء اليوم الخميس، وحتى عصر الجمعة بمنخفض جوي من الدرجة الثانية، يترافق بهطول متفاوت الشدة للأمطار تكون غزيرة أحيانًا، قد تؤدي لتشكل السيول في الأودية وارتفاع منسوب المياه على الطرقات في شمال ووسط المملكة، بحسب موقع طقس العرب.

كما يترافق المنخفض بتساقط الثلوج وتراكمها على مرتفعات الجنوب العالية، 

ويتوقع أن تتشكل موجة قوية من الصقيع والانجماد في مناطق واسعة من المملكة تشمل المدن الأردنية والطرقات الخارجية، مع ساعات المساء والليل الأولى من يوم الجمعة عندما ينتهي المنخفض الجوي، حيث تشهد درجات الحرارة السطحية انخفاضًا قد تصل إلى الصفر المئوي وربما دون ذلك.

لذا يحذر من القيادة على الطرقات في عموم مرتفعات المملكة، بما في ذلك مرتفعات العاصمة، والطرق الخارجية، قُبيل انتصاف الليل خوفاً من الانزلاقات بفعل تجمد مياه الأمطار عليها، إلا للضرورة القصوى وباتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

تحذيرات هامة ينبغي اتباعها عند تشكل الانجماد شتاءً:

  • القيادة بحذر على الطرقات التي يتشكل عليها الانجماد
  • التدفئة الآمنة في المنازل
  • اتخاذ التدابير اللازمة من قبل مربي الثروة الحيوانية وخاصة مربي الدواجن.
  • الانتباه من خطر تجمد المياه داخل أنابيب المياه، لذا يجب لفها بالعوازل الحرارية أو تفريغها من المياه
  • لف عدادات المياه بقطعة قماش ثم لفها بقطعة بلاستيك وذلك للحفاظ على العداد
  • برش الملح على الشوارع، لمواجهة حالة الانجماد.