آخر المستجدات
العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات الزرقاء: وفاة طفل بانفجار قنبلة قديمة وإصابة والده ووالدته وشقيقه استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق 21 ألف أردني في الخارج سجلوا للعودة إلى الوطن إعادة فتح المسجد الأقصى الأحد.. والأوقاف تنفي فرض شروط للفتح المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات احالة موظفين في وزارة الصحة على التقاعد - اسماء مرشحون للتعيين على الحالات الانسانية يناشدون الرزاز: أوضاعنا سيئة للغاية المصري لـ الاردن24: دراسة الاحالات على التقاعد تحتاج 3 أشهر دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر على التقاعد - وثيقة النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومة! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد

موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اشتكى مزارعون عدم تمكنهم من الوصول إلى مزارعهم، ما يهدد موسمهم وتعب عام كامل بالضياع هباء منثورا، قائلين إنهم مُنعوا من الوصول إلى تلك المزارع، اضافة إلى وجود حظر تجول سيمنعهم من الوصول إلى السوق من أجل بيع منتجاتهم.

وأضافوا لـ الاردن24 إنهم يزرعون أرضهم بأشجار اللوزيات وغيرها من المحاصيل، وقد حان وقت قطافها، مشيرين إلى أنهم يعتمدون بشكل أساسي على حصادهم في الأسبوعين الحاليين، حيث تترتب عليهم التزامات كبيرة لا يمكن تجاوزها إن لم يتمكنوا من الوصول إلى أراضيهم.

وأشاروا إلى أنهم ولدى ارسال رسائل إلى الرقم الذي خصصته الحكومة للتقدم من أجل الحصول على التصاريح، يأتي الردّ سريعا بعدم وجود تصريح للخروج، لافتين إلى أنهم غير قادرين على الوصول إلى مديريات الزراعة من أجل التقدم بطلبات.

وحول ذلك، قال رئيس لجنة استمرارية العمل الحكومية، وزير العمل نضال البطاينة، إن التقديم للحصول على تصاريح لكافة القطاعات الكتروني فقط.

وأضاف البطاينة لـ الاردن24 إن آلية الحصول على التصاريح تتضمن قيام الوزارات والدوائر الرسمية برفع قوائم مستحقي تصاريح الخروج إلى وزارة الريادة والاقتصاد الرقمي بعد مطابقة البيانات تمهيدا لمنحهم التصاريح.

ولفت إلىأن الجهة الرسمية والوزارة المعنية هي المخولة باستقبال الطلبات وتدقيقها والتأكد من سلامة البيانات تمهيدا لاصدار التصريح الالكتروني.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies