آخر المستجدات
سيناريو العام الدراسي المقبل: تقسيم الصفوف ومزيج من التعليم الإلكتروني والمباشر واشنطن تنتقد تقريرا أمميا حول عملية قتل قاسم سليماني وفاة خمسيني في مشاجرة جماعية بالمفرق الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا تسجيل 8 حالات شفاء من فيروس كورونا الإفراج عن أحمد عويدي العبادي وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق العضايلة: لا اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن ليوم الأربعاء عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار طلبة الجرايات في اليرموك يناشدون رئيس الجامعة.. وكفافي: أين الظلم؟! الشوبكي يوجه انتقادات لاذعة لاستراتيجية الطاقة: نسخة مكررة.. ولم تتطرق للضريبة المقطوعة! فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي سيف لـ الاردن24: قد نلجأ لتوزيع بعض موظفي هيئات النقل.. ولن نستغني عن أحد عاطف الطراونة يلتقي السفير التركي.. تأكيد على رفض خطة الضمّ ودعم الوصاية الهاشمية التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد

نزلاء في سجن ماركا يشتكون ظروف التوقيف: التدفئة معطلة ولا أغطية كافية.. ودورات مياه غير لائقة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا نزلاء في مركز اصلاح وتأهيل ماركا من الظروف الصعبة التي يعانوها في السجن، وذلك نتيجة عدم توفير حقوقهم الأساسية من قبل ادارة المركز، بالاضافة إلى الاكتظاظ في المهاجع.

وفي التفاصيل، قال نزلاء لـ الاردن24 إن الادارة لم تقم بتشغيل التدفئة المركزية منذ بداية فصل الشتاء، اضافة إلى عدم توفير أغطية مناسبة إلا بطانية واحدة لكلّ نزيل، إلى جانب الانقطاع المتكرر للمياه بشكل يُنذر بانتشار الأمراض، خاصة في ظلّ الاكتظاظ الذي يعانيه النزلاء، وسوء وجبات الطعام المقدمة لهم.

وأضافوا إن المرافق الصحية الموجودة داخل المهاجع تحوّلت إلى بؤر نقل أمراض في ظل تعطّلها المستمر، وعدم قدرتها على تحمّل الضغط الهائل على استخدامها من قبل النزلاء، سيما وأن كل مهجع لا يضمّ غير "دورتي مياه" لخدمة 50 نزيلا وأكثر، لافتين إلى أنهم تقدموا للادارة بشكوى وكان الردّ بأن التدفئة معطلة وتحتاج إلى صيانه وباقي الطلبات سيتم دراستها.

وناشدوا منظمات حقوق الانسان بزيارة المركز والاستماع إلى شكاوى النزلاء ومعرفة المشاكل التي يعانون منها وكافة الجهات المعنية بالتحقق من معاناتهم لحلّها في أسرع وقت.

 
ومن جانبه، قال المفوّض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان، الدكتور موسى بريزات، إن المركز يتلقى شكاوى من ذوي نزلاء حول ظروفهم ووضعهم داخل مراكز الاصلاح والتأهيل.

وأضاف بريزات إن مراكز الاصلاح والتأهيل تعاني عموما من الاكتظاظ الشديد نظرا لتحمّلها أعدادا تفوق طاقتها الاستيعابية، مؤكدا أنه سيتابع هذا الملف مع مدير الأمن العام بشكل مباشر.

من جانبه، قال رئيس لجنة الحريات وحقوق الانسان في نقابة المحامين، وليد العدوان، إن اللجنة تتابع كافة الشكاوى التي ترد اليها مع مديرية الأمن العام.

وأضاف العدوان إن كافة البنود الواردة بالشكوى تعتبر حقوقا للنزلاء ويجب توفيرها من قبل الادارة، مشيرا إلى أنه سيتابع هذا الملف مع مدير الأمن العام بشكل مباشر.

ودعا المواطنين وذوي النزلاء ممن لديهم شكاوى أو ملاحظات تزويد اللجنة بها، لمتابعتها مع الجهات المختصة ومديرية الأمن العام.

من جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال بالناطق الاعلامي في مديرية الأمن العام، المقدم عامر السرطاوي، غير أنه لم يُجب..
 
 
Developed By : VERTEX Technologies