آخر المستجدات
ارشيدات لـ الاردن24: قانون منع استيراد الغاز من الاحتلال سيحظر استيراده منذ صدوره في الجريدة الرسمية مباشر || النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد تتجنب الحديث عن الثلوج الثلاثاء: أمطار غزيرة وحبات برَد التربية لـ الاردن24: اعلان أسماء المقبولين لوظيفة مشرف خلال أسبوعين في اليوم 66 لاعتصامهم قرب الديوان الملكي.. نقل أحد المتعطلين عن العمل إلى الطوارئ ذبحتونا: التعليم العالي تستخف بالطلبة.. وطالب معدله الجامعي 98.5% حُرم من المنح والقروض! الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة
عـاجـل :

نزلاء في سجن ماركا يشتكون ظروف التوقيف: التدفئة معطلة ولا أغطية كافية.. ودورات مياه غير لائقة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا نزلاء في مركز اصلاح وتأهيل ماركا من الظروف الصعبة التي يعانوها في السجن، وذلك نتيجة عدم توفير حقوقهم الأساسية من قبل ادارة المركز، بالاضافة إلى الاكتظاظ في المهاجع.

وفي التفاصيل، قال نزلاء لـ الاردن24 إن الادارة لم تقم بتشغيل التدفئة المركزية منذ بداية فصل الشتاء، اضافة إلى عدم توفير أغطية مناسبة إلا بطانية واحدة لكلّ نزيل، إلى جانب الانقطاع المتكرر للمياه بشكل يُنذر بانتشار الأمراض، خاصة في ظلّ الاكتظاظ الذي يعانيه النزلاء، وسوء وجبات الطعام المقدمة لهم.

وأضافوا إن المرافق الصحية الموجودة داخل المهاجع تحوّلت إلى بؤر نقل أمراض في ظل تعطّلها المستمر، وعدم قدرتها على تحمّل الضغط الهائل على استخدامها من قبل النزلاء، سيما وأن كل مهجع لا يضمّ غير "دورتي مياه" لخدمة 50 نزيلا وأكثر، لافتين إلى أنهم تقدموا للادارة بشكوى وكان الردّ بأن التدفئة معطلة وتحتاج إلى صيانه وباقي الطلبات سيتم دراستها.

وناشدوا منظمات حقوق الانسان بزيارة المركز والاستماع إلى شكاوى النزلاء ومعرفة المشاكل التي يعانون منها وكافة الجهات المعنية بالتحقق من معاناتهم لحلّها في أسرع وقت.

 
ومن جانبه، قال المفوّض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان، الدكتور موسى بريزات، إن المركز يتلقى شكاوى من ذوي نزلاء حول ظروفهم ووضعهم داخل مراكز الاصلاح والتأهيل.

وأضاف بريزات إن مراكز الاصلاح والتأهيل تعاني عموما من الاكتظاظ الشديد نظرا لتحمّلها أعدادا تفوق طاقتها الاستيعابية، مؤكدا أنه سيتابع هذا الملف مع مدير الأمن العام بشكل مباشر.

من جانبه، قال رئيس لجنة الحريات وحقوق الانسان في نقابة المحامين، وليد العدوان، إن اللجنة تتابع كافة الشكاوى التي ترد اليها مع مديرية الأمن العام.

وأضاف العدوان إن كافة البنود الواردة بالشكوى تعتبر حقوقا للنزلاء ويجب توفيرها من قبل الادارة، مشيرا إلى أنه سيتابع هذا الملف مع مدير الأمن العام بشكل مباشر.

ودعا المواطنين وذوي النزلاء ممن لديهم شكاوى أو ملاحظات تزويد اللجنة بها، لمتابعتها مع الجهات المختصة ومديرية الأمن العام.

من جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال بالناطق الاعلامي في مديرية الأمن العام، المقدم عامر السرطاوي، غير أنه لم يُجب..