آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نقيب أصحاب المراكز الثقافية الخاصة، حسن المشاقبة، من فكّ ارتباط المراكز الثقافية عن وزارة التربية والتعليم، واصفا تلك الخطوة بالمشبوهة، كما أنها لا تخدم سوى مصالح خاصة لمتنفذين.

وقال المشاقبة لـ الاردن24 إن قرارا صدر عن مجلس الوزراء بفكّ ارتباط المراكز بالتربية، وتحويل صلاحية الرقابة عليها وترخيصها إلى البلديات، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستحرف دور المراكز عن أهدافها لعدم وجود جهات رقابية.

واتهم بعض أصحاب الأجندات ممن لهم ارتباطات بالسفارات والهيئات والمنظمات الدولية بالضغط على رئيس الوزراء لاصدار هذا القرار لتسهيل تمويل تلك المراكز بحيث تكون بعيدة عن رقابة أي جهة رسمية، ومن أجل تدريس مواد بعيدا عن الرقابة في تلك المراكز.

وطالب بوقف هذا القرار الذي يخالف القانون المصادق عليه من قبل مجلس النواب والابقاء على المراكز الثقافية تحت رقابة وزارة التربية والتعليم والجهات الأمنية الأخرى.

من جانبه قال مدير التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، فايز المعاريف، إن القرار جاء لتبسيط اجراءات الترخيص وتخفيض المدة من 8 شهور إلى 10 أيام، وفي حال عدم الرد يعتبر المركز مرخصا حكما وفقا للمعايير الدولية.

واضاف المعاريف لـ الاردن24 إن الرقابة على المراكز من قبل الوزارة ستبقى مستمرة وستبقى تحت مظلتها، مشيرا إلى أن النظام لازال طور الاعداد ولم ينتهِ بعد.

ولفت إلى أن النظام سيعتبر أصحاب المراكز مستثمرين ومتلقي خدمة، وسنعمل على تخفيض تكاليف الترخيص وتبسيط الاجراءات.