آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

هذه الأسباب تجعل شعركِ يتكسّر.. وهذه الحلول لتفاديها

الاردن 24 -  
يشكّل تكسّر الشعر أحد المشاكل التجميليّة الشائعة التي تفقده الكثير من كثافته وحيويته. تعرّفي فيما يلي على الخطوات البسيطة التي تساعدكِ في تجنّب هذه المشكلة والحفاظ على حيوية شعركِ في مختلف الظروف.
 
يتكوّن الشعر من ساق وبصلة وجذور. وهو يشكّل بذلك خليطاً لافتاً بين القوة والضعف. يحصل الشعر على تغذيته من الدم والمواد الدهنيّة التي تفرزها فروة الرأس. وهو يتكوّن من الكيراتين بنسبة 95% مما يجعله حيوياً ولمّاعاً عند حصوله على كفايته من هذا البروتين. أما عند افتقاره إلى الكيراتين فيتحوّل إلى جاف وفاقد للحيوية.

يتأثّر الشعر بالتعب والإجهاد والتلوث كما يتأثر بالتبدلات المناخية والتعرض المباشر لأشعة الشمس. كما يتأثر سلباً بشكل كبير بالكلور الموجود في برك السباحة، وبالمياه المالحة وبالتلوين وبالتمليس وبالتصفيف المتكرر.

للتأكد من مدى حيويّة الشعر وقدرته على المقاومة، امسكي شعرة واحدة من شعركِ بين إصبعيكِ وشدّيها نحو الأسفل. إذا استطاعت مقاومة هذا الضغط، هذا يعني أنها تحافظ على صحّتها وليونتها، أما إذا تكسّرت فها يعني أن شعركِ جاف وبحاجة إلى عناية وتغذية ليستعيد حيويته المفقودة.

طبيعة الشعر
بعض أنواع الشعر يكون عرضة للتكسّر والتقصّف أكثر من سواه. ونذكر هنا الشعر الرقيق والحسّاس والملوّن. تحتاج أنواع الشعر هذه إلى تقوية أليافه وحمايتها من الاعتداءات اليوميّة. ولتحقيق ذلك ننصحكِ بتبنّي نظام عناية يناسب طبيعة شعركِ وحاجاته. استعملي مستحضرات عناية غنيّة بالكيراتين، وأقنعة مرمّمة ومستحضرات مضادة للتقصّف تُطبّق بعد غسل الشعر دون الحاجة إلى أي شطف.

قصّ أطرافه بانتظام
من الضروري قصّ أطراف الشعر مرة كل شهرين أو ثلاثة للحفاظ على مظهره صحياً وتجنّب التقصّف وبالتالي تكسّر خصلاته. كما أن هذه الخطوة تعزّز نموّه بشكل أسرع.

الاحتكاك بالملابس
يواجه الشعر متوسط الطول والطويل مشكلة الاحتكاك بالملابس بشكل يومي مما يتسبب في تكسّره وتقصّفه وتساقطه. كما يؤدي احتكاكه بأغطية الوسادات القطنيّة خلال النوم إلى النتائج نفسها. وللتخفيف من حدّة هذه المشكلة يُنصح باعتماد تسريحة الشعر المربوط بين الحين والآخر للحدّ من هذا الاحتكاك، كما يُنصح بالنوم على غطاء وسادة مصنوع من الساتان نظراً لنعومة هذه الخامة على الشعر مما يخفّف من تكسّره.

تبنّي الطريقة السليمة لتسريح الشعر
بعض العادات اليوميّة تُضعف بنية الشعر وتزيد من إمكانية تكسّره، وأبرزها تسريح الشعر بقساوة وبفرشاة لا تناسب طبيعته مما يؤدّي إلى تكسّره. كما أن تسريح الشعر تحت الماء من العادات السيئة التي نعتمدها أيضاً، إذ إن الشعر الرطب يصبح أكثر ضعفاً وحساسية مما يجعله عرضة للتكسّر أثناء التسريح.

الاستعمال المكثّف لأدوات التصفيف الكهربائيّة
يُشكّل الاستعمال المكثّف لمجفف الشعر ومكواة التمليس وأدوات التجعيد الكهربائيّة سبباً لإضعاف الشعر وبالتالي تكسّره وتقصّفه. أما الحل المثالي في هذا المجال فيكون بالتخفيف قدر المستطاع من استعمال هذه الأدوات والاستعانة بمستحضرات حامية من الحرارة توضع على الشعر قبل التصفيف والتمليس والتجعيد. كما يُنصح بالتخفيف من حرارة هذه الأدوات قدر المستطاع لدى استعمالها.