آخر المستجدات
الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثفة للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة مواطنون يشكون سوء خدمات أورانج.. ومركز خدمة المشتركين خارج التغطية! عزل 5 منازل في اربد يقطن فيها مصابون بكورونا الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون الحكومة تعلن أسس اعادة الأردنيين على حساب "همة وطن" العضايلة: كل مواطن معرض للمخالفة بعد تفعيل أمر الدفاع رقم (11) جابر: تسجيل (14) اصابة محلية جديدة بالكورونا.. والقبض على 73 شخصا حاولوا الهرب من الحجر صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير!

هل هناك موجة ثانية من فيروس كورونا؟ .. الصحة العالمية تجيب

الاردن 24 -  
أعلنت ميليتا فوينوفيتش، ممثلة منظمة الصحة العالمية، في روسيا، أنه من السابق لأوانه الحديث عن موجة ثانية لوباء "كوفيد-19"، بعد أن تمكنت البلدان من منع ظهور بؤر جديدة له.

وقالت فوينوفيتش، في حديث لقناة "روسيا-24 " التلفزيونية، "هناك العديد من البؤر التي تظهر، ولكن المهم، ماذا تعني الموجة الثانية؟ إنها زيادة كبيرة في عدد الإصابات في منطقة معينة، ربما في هذا البلد أو ذاك. ولكن نلاحظ حاليا، أن البلدان تكتشف بسرعة هذه البؤر وتتخذ التدابير اللازمة للحد من انتشار الوباء".

وتضيف، "لذا لا حاجة هنا للحديث عن الموجة الثانية، بل يجب الحديث عن وجود هذا الفيروس فعلا، وعن كيفية التصرف في مراكز التجمعات البشرية للوقاية من المرض ومنع انتشاره. هذا الفيروس ينتشر بسرعة حرائق الغابات. ولكن إذا اتخذت التدابير لمنع انتشاره وعزل من كان على اتصال بالمصابين، فسوف نتمكن من السيطرة على الوباء، ومنع ظهور الموجة الثانية".

 
Developed By : VERTEX Technologies