آخر المستجدات
خرائط الضم على طاولة جيش الاحتلال والشاباك منذ شهرين الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام مسيرة حاشدة بغزة رفضا لـ"الضم" ودعوات لانتفاضة جديدة عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية العفو الدولية: خطة الضم غير قانونية وتعزز قانون الغاب تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في عمان.. واربع حالات شفاء احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% بعد عودة تفشي كورونا في فلسطين.. أوقاف القدس تصدر تعميما بشأن الصلاة في الأقصى الحكومة: اعتبارا من اليوم.. خفض الضرائب في الفنادق والمطاعم السياحية طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

هل ينتقل فيروس كورونا من خلال الحذاء؟

الاردن 24 -  

-بعد الانتهاء من شراء احتياجاتك الخاصة والعودة إلى المنزل، تهرع إلى المطبخ لتعقيم أغراضك خوفاً من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، ولكن هناك أمر واحد يجب أن تفعله قبل دخول المنزل بدافع الوقاية فقط!

وفي تغريدة نشرها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في منطقة الشرق الأوسط، ذكر أن "احتمالية انتقال فيروس كوفيد-19 من الأحذية وإصابته للأفراد ضعيفة للغاية”، وفقا لما نشره موقع CNN بالعربية.

وبدافع الاحتياط، وخاصة في المنازل التي يلعب فيها الأطفال على الأرض، من المهم ترك الحذاء على مدخل بيتك، لمنع التلامس مع أي أوساخ قد تلتصق بنعل الحذاء، بحسب ما ذكرت منظمة الصحة العالمية في تغريدتها.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد شاركت سابقاً تعليمات تُبين الخطوات التي يجب أن يقوم بها المرء لضمان نظافة اليدين عند استخدام معقم اليدين، لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

وتتضمن خطوات تعقيم اليدين 8 خطوات، وهي:

  1. املأ راحة يدك بالمنتج ووزعه على يديك
  2. افرك اليدين بدعك الراحتين
  3. افرك ظهر اليد اليسرى براحة اليد اليمنى مع تشبيك الأصابع، ثم افعل الشيء نفسه باليد اليمنى
  4. اشبك الأصابع ببعضهما البعض مع فرك الراحتين
  5. افرك ظهر أصابع اليد اليمنى مع راحة اليد اليسرى، وظهر أصابع اليد اليسرى مع راحة اليد اليمنى مع قبض الأصابع
  6. افرك إبهام اليد اليسرى بشكل دائري براحة اليد اليمنى، وكرر العملية ذاتها لإبهام اليد اليمنى
  7. افرك اليد اليمنى بحركة دائرية إلى الخلف والأمام بحيث تشتبك أصابعك براحة اليد اليسرى، مع القيام بالعكس أيضاً
  8. عندما تجف يداك، عندها ستُصبح آمنة

ولكن، لا تتعلق الحماية من فيروس كورونا بالنظافة فحسب!

ومثل العديد من الأمراض الأخرى، تشير الأدلة إلى أن عدوى فيروس كورونا ترتبطبوقت التعرض الطويل له، وكلما طالت فترة وجودك في بيئة قد تحتوي على الفيروس، كلما زاد خطر الإصابة به.CNN العربية


 
 
Developed By : VERTEX Technologies