آخر المستجدات
عواصف رعدية في مناطق شمال المملكة مع تساقط زخات غزيرة من البَرَد الزراعة :حركة الريح تدفع الجراد بعيدا عن المملكة الحباشنة يفتح النار على ديوان الخدمة المدنية: باب للفساد وضياع الأجيال قوات الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة وتصادر يافطات وبرادي وبالونات مسيرة في الزرقاء: تسقط تسقط اسرائيل.. يسقط معها كلّ عميل الآلاف يشيعون اللواء المتقاعد الدكتور روحي حكمت شحالتوغ - صور اعتصام أمام السفارة الأمريكية: والقدس هي العنوان.. والله أبدا ما تنهان - صور اعتصام حاشد أمام سجن الجويدة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الأردنيون يلبون نداء المرابطين في المسجد الأقصى - صور تشارك فيها إسرائيل.. دعوات بالأردن لمقاطعة ورشة للمفوضية الأوروبية ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2236 وظائف وتعيينات شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء تعرف على أماكن فعالية "الفجر العظيم" في الأردن سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني

وداعا لبطاطا ماكدونالدز.. التوفير على حساب الجودة

الاردن 24 -  
لكل مطعم خاصية ما تميزه، ومنتج خاص يجعله فريدا في نوعه. طبعا الحديث هنا عن المطاعم العالمية، التي يسعى كل منها إلى الحفاظ على تفرده وتميزه في إطار التنافس، الذي لا يرحم من تتراجع جودة إنتاجه.

من المطاعم العالمية التي تجد في الأردن مساحة لاستثماراتها، مطعم الماكدونالدز، والذي طالما تميز بجودة البطاطا التي يقدمها لزبائنه، والتي كان يمتاز بها، غير أن هذا التميز لن يدوم طويلا، وستصبح "بطاطا الماكدونالدز" بعيدة كل البعد عن الجودة التي اعتادها المستهلك.

السبب في ذلك هو قيام ماكدونالدز باتخاذ خطوة واسعة إلى الوراء، عبر قراره باستيراد البطاطا من مصرف، طمعا في تخفيض الكلفة، على حساب الجودة التي يتوقعها المستهلك.

خطوة غريبة غير محسوبة النتائج كتلك، من شأنها أن تقود إلى تراجع مبيعات ماكدونالدز بشكل كبير، ما يعني في نهاية المطاف التسبب بخسائر تفوق عشرات أضعاف التوفير الذي قد يتحقق عبر استيراد البطاطا الأقل كلفة.

كل مطعم يسعى لتطوير منتجاته وتحسين جودة ما يميزه عن غيره، بيد أن هذه المعادلة البسيطة غابت عن إدارة ماكدونالدز، التي كان الأجدى بها استيراد البطاطا الأكثر جودة، عوضا عن تقديم ما هو "أرخص" للمستهلك بأسعار لا تناسبها رداءة المنتج، طمعا لتوفير حفنة من الدنانير.