آخر المستجدات
مزاعم تتحدث عن ملايين صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: خطة السلام الأميركية ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان مصدر لـ الاردن24: العدل بانتظار توصيات لجنة بحث مطالب المحامين.. والهدف استمرارية العمل غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية فاتورة الكهرباء وطلاسم الأرقام.. ماذا بعد؟ استمرار إضراب الرواشدة والمشاقبة في مواجهة الاعتقالات احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء قانون الأمن العام يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم التربية لـ الاردن24: تعيين ممرض في كلّ مدرسة مهنية العام القادم حملة التصفيق لتخليد الرزاز.. هل "فنجلها" حتّى بات الخيار الوحيد؟! نواب يطالبون الرزاز بالتحرك لجلب مجلس ادارة منتجع البحيرة والقبض عليهم
عـاجـل :

المياه: سرقة بئر في معان يوقف الضخ عنها.. وضبط محطة غسيل سيارات في سحاب تسرق المياه

الاردن 24 -  
قالت وزارة المياه والري / سلطة المياه ان احدى ابار المياه الرئيسية المزودة لمحافظة معان قد تعرض للتخريب وسرقة معداته في ساعة متأخرة ليلة الجمعة/ السبت مما ادى الى توقف الضخ من البئر باتجاه خزان سمنة بطاقة (80) مترمكعب / ساعة واضافت الوزارة/ سلطة المياه ايضا انه ضمن جهودها المتواصلة لأحكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة وبناء على معلومات توفرت من مواطنين بوجود اعتداء على احد الخطوط الرئيسية في منطقة سحاب من قبل محطة غسيل سيارات تم تنسيق حملة تفتيشية للموقع بالتنسيق مع مديرية الامن العام وقوات الدرك ومتصرف لواء سحاب وتبين وجود اعتداء يقوم بسحب خط مياه مخفي تقوم بسحب اكثر من 100 م3 يوميا من المياه بطريقة مخالفة .
وواوضح المتحدث الرسمي بأسم الوزارة عمر سلامة ان مسلسل الاعتداء على مصادر المياه مازال مستمرا ويؤرق كافة العاملين في قطاع المياه مبينا ان الوزارة / سلطة المياه ومؤسساتها تعمل أقصى ما بوسعها لضمان استمرارية التزويد المائي في جميع مناطق المملكة .
واضاف ان قطاع المياه تفاجىء مجددا بقيام مجهولين ليلة الجمعة بخلع اسيجة بئر سمنة(7) البالغة طاقته نحو (80م3/ساعة) الذي يبعد عن معان نحو (6-7) كم ويبعد عن الشارع الرئيسي نحو واحد كيلو متر وخلع بوابات الحماية عن غرفة التحكم بالبئر وسرقة محتوياته وهي عبارة عن لوحة كهربائية والمعدات الموجودة فيها وكذلك سحب الكوابل الكهربائية الممتدة داخل البئر بغية بيعها كنحاس ( بثمن بخس) وتعطيل تزويد المواطنين في مناطق متعددة من محافظة معان وبالذات قصبة معان بحصصها من مياه الشرب .
وبين ان الوزارة/ سلطة المياه تعمل مع الجهات المختصة والاجهزة الامنية لضبط الفاعلين واعادة تشغيل البئر المزود لمحطة مياه سمنة احدى محطات التزويد الرئيسية لمحافظة معان .
من ناحية اخرى كشف سلامة ان احد المواطنين قام بابلاغ الوزارة على الرقم (117116) بوجود شبهة سرقة مياه في احدى محطات غسيل السيارات الواقعة في منطقة سحاب جنوب عمان حيث داهمت الكوادر الفنية المحطة بمرافقة كوادر مديرية الامن العام وقوات الدرك بالتنسيق مع متصرف لواء سحاب وقامت بالكشف على الخط الرئيسي وتبين ان صاحب المحطة قام بسحب خط مياه قطر واحد انش من الخط الرئيسي المخصص لاهالي المنطقة لغايات الشرب الى خزان مياه داخل المحطة سعة كبيرة بهدف سحب المياه لغايات غسيل السيارات حيث قامت الكوادر الفنية بفصل الخط واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة واحالة اوراق القضية للنائب العام لاستكمال اجراءات التحقيق وجلب المتورطين بعملية الاعتداء . .
 
وبين مساعد امين عام سلطة المياه عمر سلامة ان هذه الاعتداءات الخطيرة تمثل سوابق كون الاعتداء على مصادر الشرب الرئيسية يشكل خطورة كبيرة على مصالح المواطنين و تمس مباشرة مياه شرب المواطنين واي عبث بها او اعتداء عليها قد يلحق الضرر بشرائح واسعة من المواطنين
مبينا ان مناطق مجاورة للمحطة كانت تتزود من هذا الخط الرئيسي قد اشتكت مرات عديدة من ضعف وصول المياه ونقص كميات مياه حيث تبين بكشف هذا الاعتداء انه سببا رئيسا في عدم انتظام وصول كميات وافرة من المياه للمواطنين .
وناشدت المتحدث الرسمي بأسم الوزارة جميع الاخوة المواطنين الى استمرار التعاون معها والابلاغ عن حالات العبث بالخطوط او محاولة الاعتداء عليها على ارقام مركزها المجانية لما فيه مصلحة وطنية للحفاظ على كل قطرة ماء .