آخر المستجدات
رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي

وزير الأوقاف يوجه رسالة للأئمة والعاملين في المساجد: أعلم حجم الألم.. لكننا مضطرون لذلك

الاردن 24 -  
وجه وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، رسالة إلى الأئمة الخطباء والوعاظ والمؤذنين والعاملين في المساجد، اليوم الأحد.
وقال الخلايلة في رسالته التي أطلقها عبر صفحته على الفيس بوك: "أحييكم على جهودكم وتضحيتكم وأنتم ترفعون نداء "الله أكبر" من على مآذن مساجدكم وتحافظون على الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الوزارة ".
وأضاف " أعلم أن عدم إقامة الجمعة والجماعات في المساجد مؤلم لكم، وللمصلين الذين تعلقت قلوبهم بها، وأعلم أن اشتياقكم للمنبر والمحراب عظيم كعظم محبتكم لدينكم".
وأشار إلى أن هذا المنبر هو منبر النبي صلى الله عليه وسلم الذي تصدح أصواتكم عليه بالدعوة إلى الله تعالى بالحكمة، والموعظة الحسنة، وأنتم العلماء، وورثة الأنبياء الذين جاؤوا لخير البشرية، وصالحها، والأخذ بيدها إلى بر الأمان.
واكد الخلايلة أنه رغم هذا الألم ندرك أننا مضطرون لذلك لدفع ألم أكبر، وأذى أعظم، يتمثل في فقد الأحبة والآباء والأمهات والصبر على ذلك من أعظم القربات، لافتا إلى المحافظة على المساجد لتكون منابر هدى ونور وبيوت أمن وأمان حتى تزول هذه الغمة عن بلدنا المبارك بإذن الله تعالى.
وأضاف "نحن جميعاً في خضم هذه الأوضاع نستشعر عظم المسؤولية الدينية والوطنية في المحافظة على أرواح أهلنا وحمايتهم ودفع الأذى عنهم، وهو جوهر رسالة الإسلام العظيم ونبضه الأصيل، لقوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون}.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies