آخر المستجدات
خرائط الضم على طاولة جيش الاحتلال والشاباك منذ شهرين الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام مسيرة حاشدة بغزة رفضا لـ"الضم" ودعوات لانتفاضة جديدة عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية العفو الدولية: خطة الضم غير قانونية وتعزز قانون الغاب تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في عمان.. واربع حالات شفاء احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% بعد عودة تفشي كورونا في فلسطين.. أوقاف القدس تصدر تعميما بشأن الصلاة في الأقصى الحكومة: اعتبارا من اليوم.. خفض الضرائب في الفنادق والمطاعم السياحية طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

وزير الخارجية يبحث مع نظيره البلجيكي بلورة موقف دولي ضد قرار الضم الإسرائيلي

الاردن 24 -  
- ترسو على أرصفة ميناء حاويات العقبة، في السابع من الشهر المقبل، أكبر سفينة حاويات تبلغ سعتها الإجمالية 15128 حاوية، وهي أحدث ناقلة للحاويات في العالم.

وقال مدير مكتب شركة الأرز للوكالات البحرية في العقبة وكيل السفينة العملاقة ناجي العلي، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن السفينة (CMA CGM BRAZIL) تعتبر أحدث ناقلة للحاويات على مستوى العالم، صُنعت العام الحالي في كوريا الجنوبية وتبلغ طاقتها الاستيعابية من الحاويات المعبأة بمختلف أنواع البضائع 15128 حاوية.

وأضاف العلي أن طول السفينة يبلغ 366 متراً وعرضها 51 متراً وهي من السفن التي صنعت لتكون صديقة للبيئة، مشيراً إلى أن السفينة ستربط موانئ الشرق الأقصى بموانئ البحر الأحمر.

وأشار إلى أن استخدام هذا النوع من السفن لموانئ العقبة هو التزام من مجموعة CMA CGM لتطوير النشاط الاقتصادي في المملكة إلى جانب تقديم السفينة خدمات متعددة للنقل البحري الإقليمي والعالمي.

وبين العلي أن شركة CMA CGM تسعى وبالشراكة مع وكيلها في الأردن إلى زيادة حجم المناولة في ميناء حاويات العقبة سواء للسوق المحلي أو لمنطقة الشرق الأوسط بشكل عام والعراق بشكل خاص، لا سيما أن حجم بضائع الترانزيت الواردة للعراق زادت بنسبة كبيرة وهذا مؤشر على أن ميناء حاويات العقبة وخطط CMA CGM سيكونان رافداً كبيراً لدول الجوار والسوق المحلي وربطهم بالعالم.

وأوضح أن العمليات المينائية والخدمات التشغيلية من قبل الجهات العاملة في النقل البحري والمناولة في موانىء العقبة تعد من أفضل أنواع الخدمات المتعدده وبأقصر الأوقات وبأسعار منافسة عالمية مما يسهم بأن تكون هذه الموانئ مقصداً هاماً للسفن العملاقة والحديثة.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies