آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

الاردن 24 -  
أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر من مركز الجبيهة الشامل اليوم الاربعاء عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي أ للاطفال لاول مرة ضمن برنامج التطعيم الوطني

وقال الدكتور جابر ان ادخال المطاعيم من أولويات وزارة الصحة لمجموعة المطاعيم الاردنية لحماية الاجيال القادمة من أبناء الاردن والوصول لمجتمع قوي صحي.

وبين الدكتور جابر ان الاردن يتمتع بنظام قوي ومتين قضى على العديد من الامراض الفتاكة ويتابع برنامج المطاعيم ولتجهيز المراكز الصحية لتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

من جهتها قالت مديرة الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح إن المطعوم الكبد يقدم لجميع أطفال المملكة بغض النظر عن الجنسية بهدف الحماية من المرض فيروسي الدي يصيب نسيج الكبد والأكثر عرضة الفئة العمرية دون 6سنوات مشيرة الى ان التكلفة السنوية للمطعوم تقدر بحوالي 3 مليون دينار.

وبينت الدكتورة السائح ان المطعوم هو مطعوم مقتول يعطى على جرعتين بفارق 6 أشهر على عمر السنة وتصل فعالية المطعوم الي حوالي 94 بالمئة لدى الأطفال.

من جهتها قالت ممثلة شركة ميزك ارب اند دوم الموردة للمطعوم ديما صوالحة ان الشركة أعطت الاردن أولوية، رغم شح المطعوم والطلب العالمي الكبير.
 
Developed By : VERTEX Technologies