آخر المستجدات
التربية تقترح ثلاثة جداول امتحانات لاستفتاء طلبة الثانوية العامة الأحد الرزاز: التزمنا بتوفير 30 ألف فرصة عمل.. ونطمح بتوفير 45 ألف فرصة إضافية ثلاث أسابيع على إضراب المعتقل المشاقبة تقرع ناقوس الخطر.. وحراك بني حسن يعلن التصعيد الكيلاني للأردن 24: مخزون الأدوية يزيد عن حاجة المواطنين ولدينا بدائل لكافة الماركات الاردن ٢٤ تنشر اسماء ٦٠٠ ضابط استحقوا الاسكان العسكري الكباريتي يسأل عن استعدادات الحكومة اقتصاديا لمواجهة انتشار الكورونا في العالم الحكومة لم تناقش اجراء اية تعديلات على قانون الانتخاب ونظام توزيع الدوائر جدول تشكيلات قريب للوظائف القيادية الشاغرة في وزارة التربية البطاينة ل الاردن ٢٤: لا نتدخل في اختيار الجانب القطري للكفاءات الاردنية كتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة اليوم الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا
عـاجـل :

يوم بنكهة النصر

نيفين عبدالهادي

تتجه الأنظار بشوق لا يخلو من فرحة النصر ليوم العاشر من تشرين الثاني المقبل، فهو اليوم الذي ينتظره الأردنيون منذ عام 1994، ليروا منطقتي الباقورة والغمر مناطق أردنية تنتزع من يد اسرائيل وفقا للقوانين والاتفاقيات الموقعة بشأنهما.
هو يوم منتظر بفرحة النصر التي قدّمها جلالة الملك عبد الله الثاني تحديدا يوم الأحد الحادي والعشرين من تشرين الأول من عام 2018 الماضي، بتغريدة على حسابه بتويتر بعدم تجديد اتفاقية تأجير أراضي الباقورة والغمّر لإسرائيل، ليسجّل بذلك جلالته بقعة نور في ذاكرة الوطن وفرحة انتظرها الأردنيون لسنين، بأن يروا هذه البقعة من وطنهم تحت السيادة الأردنية الكاملة، حيث غرّد جلالته قائلا «لطالما كانت الباقورة والغمّر على رأس أولوياتنا، وقرارنا هو إنهاء ملحقي الباقورة والغمّر من اتفاقية السلام انطلاقًا من حرصنا على اتخاذ كل ما يلزم من أجل الأردن والأردنيين».
في هذه الأثناء وقد بدأ العد التنازلي لهذا التاريخ المنتظر من الأردنيين كافة، بدأت الأنظار تتجه لآلية تطبيقه، بشكل يمكن التأكيد من خلاله أن هذه الأراضي باتت أردنية، وقد عاد الحق لأصحابه، بنصر منحه جلالة الملك لأبناء شعبه طالما انتظروه ولم يشعروا بلذّته منذ سنين، ليقفوا بذلك فخورين بوطنهم وقيادتهم.
رسميا، وتشريعيا، العمل بملحقي اتفاقية السلام مع الاحتلال الإسرائيلي، الخاصين بمنطقتي الباقورة والغمر سينتهي يوم العاشر من تشرين الثاني القادم، حيث كانت الحكومة اتخذت قرار انهاء العمل بهما، بالتالي سينتهي العمل بالنظامين الخاصين بالمنطقتين بتاريخ العاشر من تشرين الثاني المقبل وبشكل نهائي ورسمي.
لأوراق رزنامة الأيام المتبقية من هذا التاريخ، ثقل على أجندة الأردنيين، لرغبتهم بمرور هذه الأيام بالسرعة الممكنة، ليجدوا هذه البقعة من وطنهم وقد عادت لهم، ليعيشوا عمليا يوما بنكهة النصر.