آخر المستجدات
عواصف رعدية في مناطق شمال المملكة مع تساقط زخات غزيرة من البَرَد الزراعة :حركة الريح تدفع الجراد بعيدا عن المملكة الحباشنة يفتح النار على ديوان الخدمة المدنية: باب للفساد وضياع الأجيال قوات الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة وتصادر يافطات وبرادي وبالونات مسيرة في الزرقاء: تسقط تسقط اسرائيل.. يسقط معها كلّ عميل الآلاف يشيعون اللواء المتقاعد الدكتور روحي حكمت شحالتوغ - صور اعتصام أمام السفارة الأمريكية: والقدس هي العنوان.. والله أبدا ما تنهان - صور اعتصام حاشد أمام سجن الجويدة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الأردنيون يلبون نداء المرابطين في المسجد الأقصى - صور تشارك فيها إسرائيل.. دعوات بالأردن لمقاطعة ورشة للمفوضية الأوروبية ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2236 وظائف وتعيينات شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء تعرف على أماكن فعالية "الفجر العظيم" في الأردن سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني

الأرصاد: تساقط للثلوج صباح الثلاثاء.. وتراكمها في الجنوب

الاردن 24 -  
قال مدير التنبؤات الجوية في دائرة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن المملكة على موعد مع كتلة هوائية شديدة البرودة من أصل قطبي اعتبارا من صباح بعد غد الثلاثاء، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء شديدة البرودة في معظم المناطق، وتكون الأجواء ما بين غائمة جزئيا إلى غائمة.

وتوقع آل خطاب في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، هطول الأمطار على فترات منذ ساعات الصباح الباكر في أغلب مناطق المملكة، وتكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد.

وحول التحليلات للنماذج العددية أوضح آل خطاب بأنها تشير إلى تساقط زخات من الثلج بين الحين والآخر منذ ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية التي ترتفع 1000 ألف متر عن سطح البحر، لافتا الى ان الثلوجستكون متراكمة فوق المرتفعات الجنوبية على وجه الخصوص، فيما تسجل درجات الحرارة العظمى نهارا في العاصمة عمان 5 درجات مئوية لتنخفض ليلا إلى حوالي الصفر المئوي، محذرا من تشكل الانجماد في ساعات الليل.

وأضاف، إن تأثير الحالة الجوية سيتراجع مع ساعات ليل الثلاثاء لتضعف فرصة الهطول وتكون الرياح شمالية غربية نشطة نهارا، محذرا من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب، وتراكم الثلوج فوق المرتفعات الجنوبية، والانزلاق على الطرقات.
--(بترا)