آخر المستجدات
البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية النواصرة: الرزاز لم يحمل أي مبادرة واضحة المعالم.. ولم يصدر أي قرار بشأن مطالب المعلمين.. والاضراب مستمر وزير التربية: اللقاء مع ممثلي نقابة المعلمين كان ودياً وتم خلاله طرح القضايا العالقة اعتصام ليلي في الزرقاء بمشاركة ناشطين من ذيبان للافراج عن المعتقلين الرزاز بعد حضوره اجتماع الفريق الحكومي والمعلمين: نأمل في انفراج الأمور الخارجية تعلن الافراج عن أردنيين كانا محتجزين في ليبيا "غاز العدو احتلال" تطالب بالغاء اتفاقية الغاز: بقي أشهر قليلة.. وجواب الدستورية يعتمد على صيغة السؤال البدور: نقابة المعلمين والفريق الحكومي يجتمعان في وزارة التربية الآن مصادر لـ الاردن24: لجنة حكومية خاصة تدرس اعادة النظر بمختلف القرارات الاقتصادية سلامة يكتب: اقتراح باللجوء "للتحكيم" لفض خلاف الحكومة والمعلمين طاهر المصري تنبأ بالاجراءات الاسرائيلية وحذّر منها قبل عامين ونصف! ارشيدات يتحدث عن قرار المحكمة الدستورية بخصوص اتفاقية الغاز.. ويدعو النواب لتوجيه سؤال جديد معلمون يخرجون بمسيرة من الموقر دعما لنقابتهم.. والتربية: نسبة الاضراب في اللواء ١٠٠٪ المعاني: أبواب الوزارة مفتوحة للحوار بين المعلمين والفريق الحكومي تصعيد جديد من التربية ضد المعلمين ودعوى قضائية لحل النقابة.. ونديم: الميدان متماسك الحكومة تفرض ٤٠ دينارا رسوما جديدة على الشاحنات.. وشركات تدرس الرحيل النائب الطراونة يحذر الحكومة.. ويدعو لاستئناف الحوار مع المعلمين مصدر لـ الاردن٢٤: ترتيبات فنية لاستعادة الباقورة والغمر شاهد- استشهاد فلسطينية على حاجز قلنديا 4 وفيات في حادث سير على الطريق الصحراوي
عـاجـل :

الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019

الاردن 24 -  

صرح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان الديوان انهى كافة الاستعدادات والترتيبات مع الجهات المعنية لغايات عقد المقابلات الشخصية المركزية للمرشحين الذين اجتازوا الامتحانات التنافسية التي عقدها خلال الفترة 2019/5/20-2019/7/14 لغايات استكمال اجراءات تعبئة شواغرالاجهزة الحكومية للسنة المالية الحالية 2019 والمعلن عنها خلال نيسان الماضي وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعمول بها ، حيث سيقوم الديوان بنشر اسماء المدعوين للمقابلات الشخصية في الصحف المحلية وعلى موقعه الالكترونيwww.csb.gov.jo وصفحته الرسمية على الفيسبوك ديوان الخدمة المدنية الاردني والتي ستكون على مستوى الاقاليم الشمال والوسط والجنوب لغايات التخفيف على المتقدمين وتماشيا مع توجيهات دولة رئيس الوزراء بالتركيز على اللامركزية الادارية وحسب التوجيهات الملكية السامية بهذا الخصوص ، كاشفا في ذات السياق ان الديوان وضمن توجهاته االمستقبلية سيقوم بتعزيز مفهوم المقابلات الشخصية المركزية للوظائف المشتركة النمطية وغير النمطية بين الدوائر والمؤسسات الحكومية بهدف تسريع اجراءات تعبئة الشواغر في الاجهزة الحكومية .

وبين الناصر ان اختيار المرشحين للمقابلات الشخصية تم وفقا لاحكام المادة 13/ ز من تعليمات الاختيار والتعيين ديوان الخدمة المدنية والتي تنص على : " يقوم الديوان بترشيح الحاصلين على أعلى النقاط المحددة التنافسية بواقع ثلاثة أشخاص للوظيفة الشاغرة الواحدة أو العدد المتوافر إذا كان عدد الناجحين أقل من ذلك لغايات إخضاعهم للمقابلة الشخصية " ، مضيفاً ان هذه المقابلات مخصصة لتعبئة 676 شاغراً في الدوائر الحكومية في التخصصات المحاسبة- الحقوق – نظم المعلومات الادارية –ادارة الاعمال –حاسوب- هندسة مدنية- هندسة مساحة على البكالوريوس والدبلوم، حيث تم استكمال اجراءات تعبئة 4775 وظيفة تقريباً منها 3542 في وزارة التربية والتعليم و825 لوزارة الصحة و408 في دوائر اخرى، وذلك ضمن مجموع الشواغر المحدثة على الكشف التنافسي لعام 2019.