آخر المستجدات
خرائط الضم على طاولة جيش الاحتلال والشاباك منذ شهرين الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام مسيرة حاشدة بغزة رفضا لـ"الضم" ودعوات لانتفاضة جديدة عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية العفو الدولية: خطة الضم غير قانونية وتعزز قانون الغاب تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في عمان.. واربع حالات شفاء احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% بعد عودة تفشي كورونا في فلسطين.. أوقاف القدس تصدر تعميما بشأن الصلاة في الأقصى الحكومة: اعتبارا من اليوم.. خفض الضرائب في الفنادق والمطاعم السياحية طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

لأول مرة.. عطر "رائحة الفضاء" يفوح بالسر المثير

الاردن 24 -  
هل سبق أن فكرت يوما في رائحة الفضاء الخارجي؟ هذا الخاطر المثير لا يبدو الآن خياليا تماما، إذ سيوفر لك عطر جديد تجربة فريدة بتنسم تلك الرائحة، وأنت في منزلك على الأرض.


العطر الذي يأتي برائحة الفضاء يسمى "Eau de Space"، وقد تم تطويره بواسطة كيميائي يدعى ستيف بيرس، وهو مؤسس شركة "أوميغا إنغريدينتس"، وهي شركة تركز على "إنتاج نكهات ومكونات طبيعية لصناعة المواد الغذائية والمشروبات".

ووفقا لما نقل موقع شبكة "سي إن إن" فقد تعاقدت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" مع بيرس لإنتاج تلك الرائحة عام 2008، واستغرق الأمر منه سنوات لتطويره.

الفكرة الأساسية في إنتاج العطر كانت مساعدة رواد الفضاء على التدريب قبل الانطلاق في رحلاتهم، وكانت جزءًا من خطة ناسا لمواجهة أي مفاجآت محتملة، قد يواجهها الرواد في الفضاء الخارجي.

 
وسبق أن وصفت بيجي ويتسون، وهي رائدة فضاء أقامت سابقا في محطة الفضاء الدولية، رائحة الفضاء بكونها تقريبا "مثل رائحة مسدس، بعد أن تطلق النار مباشرة"، وفق ما نقلت "سي إن إن".

وتابعت ويتسون: "أعتقد أنها، نوعًا ما، تشبه رائحة مرة، بالإضافة إلى كونها أقرب إلى رائحة الدخان والاحتراق".

وكشف مدير إنتاج العطر، مات ريتشموند، أنه كافح لوصف رائحة العطر مضيفًا: "يصف رواد الفضاء الرائحة بأنها مزيج من البارود وشريحة اللحم المحروق والتوت والروم".

كما كشف ريتشموند أن هدف مجموعته المقبل سيكون إطلاق عطر يسمى "رائحة القمر".

 
Developed By : VERTEX Technologies