آخر المستجدات
ارشيدات لـ الاردن24: قانون منع استيراد الغاز من الاحتلال سيحظر استيراده منذ صدوره في الجريدة الرسمية مباشر || النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد تتجنب الحديث عن الثلوج الثلاثاء: أمطار غزيرة وحبات برَد التربية لـ الاردن24: اعلان أسماء المقبولين لوظيفة مشرف خلال أسبوعين في اليوم 66 لاعتصامهم قرب الديوان الملكي.. نقل أحد المتعطلين عن العمل إلى الطوارئ ذبحتونا: التعليم العالي تستخف بالطلبة.. وطالب معدله الجامعي 98.5% حُرم من المنح والقروض! الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة
عـاجـل :

10 أشياء لا تعلمها عن مدرب برشلونة الجديد

الاردن 24 -  
وقع الإسباني كيكي سيتين عقدا لتدريب برشلونة يمتد عامين ونصف العام حتى الثلاثين من يونيو/حزيران 2022، وخلف المدرب -القادم من منطقة كانتابريا (شمالي إسبانيا)- إرنستو فالفيردي الذي أقيل فجر اليوم من منصبه.

المدرب السابق لريال بيتيس ليس من الصف الأول في عالم المدربين، ولهذا ننشر عشرة أشياء لا يعملها كثيرون من عشاق كرة القدم عن المدرب (61 عاما):

1- بدأ مسيرته الرياضية لاعب كرة قدم شاطئية، وكان ضمن عناصر المنتخب الوطني الإسباني.

2- لعب 12 عاما مع فريق راسينغ سانتاندر (على فترتين)، كما دربه في موسم 2001-2002 وقاده للدرجة الأولى، وكان أحد أيقونات الفريق، ويطلق عليه لقب "المايسترو".

3- ثالث مدرب للبرسا من منطقة كانتابريا التي تتمتع بحكم ذاتي، بعد إنريكي أوريزولا (1961) ولاورانو رويز (1976).

4- سيتين واجه برشلونة لاعبا 22 مرة؛ خسر منها 12، وفاز في خمسـ وتعادل في مثلها، وسجل هدفين في مرمى البرسا. وواجه سيتين برشلونة مدربا سبع مرات؛ خسر في ست، وفاز في واحدة كانت في الكامب نو الموسم الماضي.
 

5- لعب لعدة فرق في مسيرته بالملاعب: راسينغ سانتاندر وأتلتيكو مدريد ولوغرونيس وليفانتي.

6- درب فرق راسينغ سانتاندر وبولي إيخيذو ولوغرونيس وليغو ولاس بالاس وريال بيتيس.

7- في إحدى زياراته السابقة للكامب نو، منحه سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط البلوغرانا قميصه، وكتب عليه "إلى كيكي مع الحب والتقدير لرؤيتك الكروية".

8- سيتين درب عدة لاعبين كانوا في صفوف البرسا كبرترا وكابتوم وتيلو وسانابريا وأريغو وكيفن-برنس بواتينغ، ومن بين لاعبي الفريق الكتالوني الحاليين فيربو جونيور.

9- سيتين يمدح عادة ليونيل ميسي، ويصفه بأنه "لاعب من الطراز الأول، وأفضل لاعب في التاريخ"، وآخر مرة كانت بعد مباراة البرسا وبيتيس في معقل الأخير الموسم الماضي.

10- لديه شغف بلعبة الشطرنج، وواجه بطلي العالم السابقين في اللعبة أناتولي كارابوف وغاري كاسباروف.

المصدر : مواقع إلكترونية