آخر المستجدات
استقالة حكومة إدوار فيليب وتعيين جان كاستيكس رئيساً للوزراء في فرنسا الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها اربد.. الأمن يحقق في ملابسات وفاة شاب تناول مادة سامة استقالة رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب الكشف عن تفاصيل إصابتي كورونا الجديدتين في عمّان الأرصاد: 38 درجة مئوية في عمّان الجمعة والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله الاعلام العبري: لهذه الأسباب تأجل الضم عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق توصية بإجراء تعديلات على نظام الخدمة المدنية النائب غيشان: الأردن يدرك أن مخططات الاحتلال تستوجب مقاومة شرسة ودعم عربي وإسلامي تسجيل (3) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ اثنتان منها محليّتان التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100 وزير إسرائيلي يحدد موعدا أخيرا لتنفيذ "الضم" التنمية: رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة فتح وحماس تتفقان على خطة مشتركة لمواجهة الضم المعلمين لـ الاردن24: التربية تخالف قانون النقابة.. وسنلجأ للقضاء

10 أشياء لا تعلمها عن مدرب برشلونة الجديد

الاردن 24 -  
وقع الإسباني كيكي سيتين عقدا لتدريب برشلونة يمتد عامين ونصف العام حتى الثلاثين من يونيو/حزيران 2022، وخلف المدرب -القادم من منطقة كانتابريا (شمالي إسبانيا)- إرنستو فالفيردي الذي أقيل فجر اليوم من منصبه.

المدرب السابق لريال بيتيس ليس من الصف الأول في عالم المدربين، ولهذا ننشر عشرة أشياء لا يعملها كثيرون من عشاق كرة القدم عن المدرب (61 عاما):

1- بدأ مسيرته الرياضية لاعب كرة قدم شاطئية، وكان ضمن عناصر المنتخب الوطني الإسباني.

2- لعب 12 عاما مع فريق راسينغ سانتاندر (على فترتين)، كما دربه في موسم 2001-2002 وقاده للدرجة الأولى، وكان أحد أيقونات الفريق، ويطلق عليه لقب "المايسترو".

3- ثالث مدرب للبرسا من منطقة كانتابريا التي تتمتع بحكم ذاتي، بعد إنريكي أوريزولا (1961) ولاورانو رويز (1976).

4- سيتين واجه برشلونة لاعبا 22 مرة؛ خسر منها 12، وفاز في خمسـ وتعادل في مثلها، وسجل هدفين في مرمى البرسا. وواجه سيتين برشلونة مدربا سبع مرات؛ خسر في ست، وفاز في واحدة كانت في الكامب نو الموسم الماضي.
 

5- لعب لعدة فرق في مسيرته بالملاعب: راسينغ سانتاندر وأتلتيكو مدريد ولوغرونيس وليفانتي.

6- درب فرق راسينغ سانتاندر وبولي إيخيذو ولوغرونيس وليغو ولاس بالاس وريال بيتيس.

7- في إحدى زياراته السابقة للكامب نو، منحه سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط البلوغرانا قميصه، وكتب عليه "إلى كيكي مع الحب والتقدير لرؤيتك الكروية".

8- سيتين درب عدة لاعبين كانوا في صفوف البرسا كبرترا وكابتوم وتيلو وسانابريا وأريغو وكيفن-برنس بواتينغ، ومن بين لاعبي الفريق الكتالوني الحاليين فيربو جونيور.

9- سيتين يمدح عادة ليونيل ميسي، ويصفه بأنه "لاعب من الطراز الأول، وأفضل لاعب في التاريخ"، وآخر مرة كانت بعد مباراة البرسا وبيتيس في معقل الأخير الموسم الماضي.

10- لديه شغف بلعبة الشطرنج، وواجه بطلي العالم السابقين في اللعبة أناتولي كارابوف وغاري كاسباروف.

المصدر : مواقع إلكترونية

 
Developed By : VERTEX Technologies