آخر المستجدات
خرائط الضم على طاولة جيش الاحتلال والشاباك منذ شهرين الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام مسيرة حاشدة بغزة رفضا لـ"الضم" ودعوات لانتفاضة جديدة عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية العفو الدولية: خطة الضم غير قانونية وتعزز قانون الغاب تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في عمان.. واربع حالات شفاء احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% بعد عودة تفشي كورونا في فلسطين.. أوقاف القدس تصدر تعميما بشأن الصلاة في الأقصى الحكومة: اعتبارا من اليوم.. خفض الضرائب في الفنادق والمطاعم السياحية طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

100 بيضة يوميا.. لماذا يصعب قتل ذبابة الفاكهة؟

الاردن 24 -  
خلال فصل الصيف ينشر ذباب الفاكهة بشكل كبير مدفوعا برائحة الفاكهة التي تقترب من النضوج، وأيضا بسبب الفطريات والكائنات الدقيقة التي تنتج العفن.


ولهذه الذبابة القدرة على شم الطعام من مسافة تزيد على الكيلومتر بفضل "الهوائيات" الموجودة على رأسها والتي تستنشق المواد الكيميائية التي تصدر عن الفاكهة، وبمجرد شم هذه الذبابة لهذه الرائحة، يصبح من المستحيل إبعادها عن منزلك.

ومما يساعد ذباب الفاكهة على النفاذ إلى المنزل حجمه الصغير الذي يوازي حجم حبة السمسمة، فأي فجوة صغيرة في المنزل تشكل مدخلا للذباب.
 
ويمكن لأنثى ذبابة الفاكهة أن تضع 100 بيضة يوميا، وتفقس هذه البيضات لتصبح يرقات في أقل من 24 ساعة.

وبحسب موقع "بيزنيس إنسايدر" الأميركي، اقترح خبراء نصب مصيدة لهذا الذباب، لكنه لن يتوقف عن القدوم إلى منزلك، ما لم تقم بتنظيفه باستمرار.

وخلافا للاعتقاد السائد، لا يشم ذباب الفاكهة رائحة الفاكهة الكريهة، بل يطادر مصدر تلك الرائحة، ولا سيما الفطريات، وبمجرد وصوله إلى هدفه يزداد الأمر سوءا، إذ يتكاثر هناك، وفي غضون أيام قليلة تنتشر يرقات الذباب في جسم الفاكهة، ومن ثم تملأ المكان.
سكاي نيوز
 
Developed By : VERTEX Technologies