آخر المستجدات
رغم الأمطار والأجواء الباردة.. اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي يحافظ على زخمه الوزير المصري: زيادات رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل ديوان المحاسبة يوصي وزارة المياه بإعداد استراتيجية لتخفيض نسبة الفاقد المائي مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات النقابات المهنيّة تنظّم وقفة تضامنية مع الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال بحارة الرمثا ينصبون خيمة اعتصام مفتوح احتجاجا على التضييق عليهم - صور معتقلون سياسيون يبدأون اضرابا عن الطعام في ثلاثة سجون النواصرة لـ الاردن24: لا شراكة حقيقية مع التربية دون الغاء المادة 5/ د من قانون النقابة عن القطامين والصراوي وسلطة العقبة.. ألاّ تطغوا في الميزان! سائقو التربية يستمرون في إضرابهم المفتوح ويرفضون اتفاق لجنة الفئة الثالثة والوزارة سلامة العكور يكتب: الإرادة والشجاعة كفيلتان بإنقاذ الأردن من أزماته .. طاهر المصري لـ الاردن24: التحضير لزيارة دمشق مستمر وبما يضمن تحقيق أهدافها اتفاق ينهي إضراب موظفي الفئة الثالثة بـ"التربية" توضيح هام من التعليم العالي حول التجاوزات في المنح الهنغارية ذوو معتقلين أردنيين في السعودية يتهمون الحكومة بالتراخي.. ويدعون لاعتصام أمام الرئاسة ارشيدات يطالب بمحاسبة كافة المسؤولين الذين أقروا بوجود ملكيات اسرائيلية في الباقورة الطراونة لـ الاردن24: خلافات مجالس الأمناء ورؤساء الجامعات أصبحت ظاهرة للعيان.. ولا بدّ من التغيير التربية لـ الاردن24: تعليمات جديدة لامتحان التوجيهي قريبا.. وبدأنا اعداد الأسئلة “المحاسبة” يكشف مخالفات مالية وفنية في مديريات “تربية”
عـاجـل :

1100 مكلف جديد يسجلون في ضريبة المبيعات نتيجة المسح الميداني الذي تنفذه الضريبة

الاردن 24 -  
تواصل فرق دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تقديم الإرشاد والتوجيه والتوعية للتجار والصناعيين ومؤدي الخدمات ممن بلغوا حد التسجيل في الضريبة العامة على المبيعات تجنباً لتعرضهم الوقوع في أي مخالفات وتكبيدهم غرامات متزايدة.
وأوضحت الدائرة أن عدد التجار والصناعيين ومؤدي الخدمات الذين تم زيارتهم وتقديم الإرشاد والنصح لهم حوالي ( 1600) بادر ما يزيد عن (1100) منهم بالتسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات.
ويذكر ان حد التسجيل في ضريبة المبيعات للقطاع الخدمي (30) الف دينار فمن يبلغ مجموع إيراداته من مؤدي الخدمات (30) الف دينار خلال 12 شهرا متتاليا او اي جزء منها وجب عليه التسجيل في ضريبة المبيعات في حين ان حد التسجيل للقطاع التجاري والصناعي (75) الف دينار فمن بلغ مجموع مبيعاته (75) الف دينار خلال 12 شهرا او اي جزء منها وجب عليه التسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات.
وستواصل فرق الدائرة تنفيذ عمليات المسح الميداني التوعوي والتثقيفي لكافة انشطة الاعمال في عدد من محافظات المملكة للتأكد من مدى التزام اصحاب الاعمال من التجار ومؤدي الخدمات والصناعيين بالتسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات من غير المسجلين الخاضعين للضريبة العامة على المبيعات والذين تتجاوز مبيعاتهم حد التسجيل ويأتي هذا المسح تنفيذا لخطط واستراتيجيات الدائرة للوصول للمكلفين الملزمين قانونيا لتحقيق مبدا العدالة والمساواة الضريبية بين المكلفين من خلال شمول كافة الملزمين بالتسجيل الضريبي ليتم معاملتهم ضريبيا بنفس المعايير وفق التشريعات النافذة التي تنظم العلاقة بين الدائرة والمكلفين.
وتقدم الدائرة شكرها للمكلفين الذين بادروا بالتسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات طواعية ، وتدعو التجار والصناعيين ومؤدي الخدمات ممن بلغوا حد التسجيل المبادرة إلى مراجعة اقرب مركز للدائرة للتسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات تجنبا ً لتعرضهم للإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها بحق المتخلفين عن التسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات.