آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

1100 مكلف جديد يسجلون في ضريبة المبيعات نتيجة المسح الميداني الذي تنفذه الضريبة

الاردن 24 -  
تواصل فرق دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تقديم الإرشاد والتوجيه والتوعية للتجار والصناعيين ومؤدي الخدمات ممن بلغوا حد التسجيل في الضريبة العامة على المبيعات تجنباً لتعرضهم الوقوع في أي مخالفات وتكبيدهم غرامات متزايدة.
وأوضحت الدائرة أن عدد التجار والصناعيين ومؤدي الخدمات الذين تم زيارتهم وتقديم الإرشاد والنصح لهم حوالي ( 1600) بادر ما يزيد عن (1100) منهم بالتسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات.
ويذكر ان حد التسجيل في ضريبة المبيعات للقطاع الخدمي (30) الف دينار فمن يبلغ مجموع إيراداته من مؤدي الخدمات (30) الف دينار خلال 12 شهرا متتاليا او اي جزء منها وجب عليه التسجيل في ضريبة المبيعات في حين ان حد التسجيل للقطاع التجاري والصناعي (75) الف دينار فمن بلغ مجموع مبيعاته (75) الف دينار خلال 12 شهرا او اي جزء منها وجب عليه التسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات.
وستواصل فرق الدائرة تنفيذ عمليات المسح الميداني التوعوي والتثقيفي لكافة انشطة الاعمال في عدد من محافظات المملكة للتأكد من مدى التزام اصحاب الاعمال من التجار ومؤدي الخدمات والصناعيين بالتسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات من غير المسجلين الخاضعين للضريبة العامة على المبيعات والذين تتجاوز مبيعاتهم حد التسجيل ويأتي هذا المسح تنفيذا لخطط واستراتيجيات الدائرة للوصول للمكلفين الملزمين قانونيا لتحقيق مبدا العدالة والمساواة الضريبية بين المكلفين من خلال شمول كافة الملزمين بالتسجيل الضريبي ليتم معاملتهم ضريبيا بنفس المعايير وفق التشريعات النافذة التي تنظم العلاقة بين الدائرة والمكلفين.
وتقدم الدائرة شكرها للمكلفين الذين بادروا بالتسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات طواعية ، وتدعو التجار والصناعيين ومؤدي الخدمات ممن بلغوا حد التسجيل المبادرة إلى مراجعة اقرب مركز للدائرة للتسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات تجنبا ً لتعرضهم للإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها بحق المتخلفين عن التسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies