آخر المستجدات
وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان اقتصاديون لـ الاردن24: قرار حكومة الرزاز دليل جهل بأسس التجارة الالكترونية.. وتجسيد للعبة القط والفأر الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 قانونية النواب تبقي على التقاعد المبكر للمهن الخطرة.. وتجري عدة تعديلات - تفاصيل اقتصاديون يشككون في صحة أرقام الفقر المسربة: 400 دينار لا تكفي الاسرة.. والبطالة ارتفعت البستنجي لـ الاردن24: 70% نسبة انخفاض ايرادات الخزينة من المنطقة الحرة المعاني لـ الاردن24: هناك اسس محددة لتعبئة شواغر مديري التربية ورؤساء الاقسام الاردن24 تنشر تفاصيل التشكيلات الادارية في الامانة.. واسماء المحالين على التقاعد الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان الطفيلة: أهالي عفرا يشكون انتشار أفواج سياح يهود بالمنطقة الفلاحات لـ الاردن24: الحكومة تتخبط في الملف الاقتصادي.. والنتيجة تراجع الايرادات التربية لـ الاردن24: اعلان موعد نتائج تكميلية التوجيهي الأسبوع المقبل ارشيدات يهاجم اجراءات الحكومة والنواب: استدعاء السفير والخطب الرنانة لا تكفي مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع أكثر من ألف مرشح للتعيين في وزارة التربية والتعليم - اسماء أوامر تغييرية على عطاءات جسور البحر الميت بـ 4 مليون دينار تثير موجة أسئلة.. والاشغال ترد - وثائق سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين!
عـاجـل :

الروائح السيئة قد تدل على مشاكل صحية

الاردن 24 -  

يتعرض جسم الإنسان لمواقف وظروف خاصة في الحياة اليومية تجعله عرضة لإصدار الروائح الكريهة، والتي يحاول معظم الناس تفاديها باستخدام مزيل العرق والمستحضرات الخاصة.

لكن الكثير من الأشخاص قد يجهلون الأسباب التي تزيد من انبعاث هذه الروائح، والتي تكون مرتبطة في الكثير من الأحيان بعاداتهم اليومية ونمط حياتهم.

ومن الأسباب التي قد تؤدي لانبعاث روائح كريهة من الجسم:

التوتر

العرق لا رائحة له بالعادة، ولكن بكتيريا الجلد هي التي تمنحه الرائحة الكريهة عند الاختلاط بها. ويحتوي العرق الناتج عن التوتر والقلق بشكل خاص، على الكثير من المواد التي تتغذى عليها البكتيريا العالقة في الجلد، مما يجعل رائحة عرق التوتر كريهة بشكل خاص.

متلازمة رائحة السمك

بالرغم من أن متلازمة رائحة السمك ليست شائعة، فإنها حقيقية، وتتسبب بظهور رائحة تشبه السمك من الشخص المصاب.

ويكمن السبب وراء ذلك في عجز الجسم عن تفكيك مادة كيميائية معينة تتواجد في الأطعمة البحرية.

الحمية الغذائية

من الممكن للحميات قليلة الكربوهيدرات أن تتسبب في ظهور رائحة فم كريهة، ففي حال تناول الشخص كميات قليلة من الكربوهيدرات، فمن المحتمل أن يلجأ الجسم لتحويل الدهون إلى طاقة بدلا من الكربوهيدرات، مما يتسبب في توليد الكيتونات.

وقد تتسبب هذه الكيتونات في جعل رائحة فمك أقرب لرائحة الفواكه أو لرائحة مزيل طلاء الأظافر، وفق ما ذكر موقع "ويب طب".

أنواع من الفاكهة

يتسبب تناول التفاح غالبا بالغازات أكثر من أي نوع آخر من الفواكه، إذ قد يواجه الجسم صعوبة عند محاولة هضم وامتصاص بعض أنواع الكربوهيدرات الموجودة في أطعمة معينة، بما في ذلك التفاح والزبيب والبرقوق.

وهذا النوع من الكربوهيدرات يتسبب في إنتاج الغازات وغالبا سوف يجعلك أكثر قابلية للتعرض للنفخة.

شرب الكحول

من الممكن للإفراط في شرب الكحول أن يتسبب بظهور رائحة كريهة للجلد، إذ يعمل الكبد على تحويل معظم الكحول التي تدخل الجسم إلى حمض معين يخرج مع العرق، ويتسبب في انبعاث رائحة سيئة للجلد وللنفس.
سكاي نيوز