آخر المستجدات
دبابنة: رصدنا 187 مخالفة تتعلق بالدعاية الانتخابية و43 مخالفة تتصل بالمال الأسود.. ولن نتهاون السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد الدفعة الأولى من المطلوبين لخدمة العلم مطلع تشرين الثاني استعار أسعار الخضار في أتون موجة الحر وقوانين السوق واحتكارات السماسرة القبض على شخص سلب فرع بنك في الجبيهة وضبط معظم المبلغ المسلوب إمهال وسائل الإعلام حتى نهاية العام لدفع رسوم تجديد الرخص والغرامات المترتبة على التأخير عبيدات: الخطر داخلي.. والمطار لم يعد هو المصدر الرئيسي لانتشار الفيروس عزل قضاء إيل في محافظة معان وفرض حظر التجول الشامل فيه اعتبارا من الخميس الملك: الطريق الوحيد نحو السلام يجب أن يفضي إلى قيام دولة فلسطينية تحويل 20 مدرسة لنظام التعليم عن بعد عبيدات يعلن تحديث خطة الاستجابة لفيروس كورونا.. ويحذّر من ازدياد الاصابات بين الكوادر الصحية جابر: تسجيل وفاة و(634) اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن العضايلة: نعوّل على وعي المواطن.. وسنطبّق أمر الدفاع (8) على المخالفين المستقلة للانتخاب تنشر أماكن استقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية الخارجية تنفي علاقة المملكة بشركة med wave.. وتؤكد عدم وجودها على الأراضي الأردنية العتوم: تسجيل 14 اصابة جديدة بكورونا في إربد ذبحتونا: آلية القبول الجامعي الجديدة تظلم أبناء القرى والمخيمات.. وترفع الرسوم ثلاثة أضعاف الموافقة على تكفيل النقابي بادي الرفايعة العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها أهالي طلبة جامعات يرغبون بتغيير تخصصاتهم يطالبون بتأجيل تسديد الرسوم الجامعية أسبوعا

الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم

الاردن 24 -  
قدّم نقيب المهندسين الزراعيين، عبدالهادي الفلاحات، عدة مقترحات قال إن من شأنها تفادي تكرار حادث التسمم الذي شهده لواء عين الباشا مؤخرا وأسفر عن وفاة شخصين.

وطالب الفلاحات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالزام جميع الفنادق والمطاعم السياحية بكلّ فئاتها والمدارس والجامعات بتعيين أخصائيي أغذية دائمين لديها، لضمان سلامة المواطن والأغذية التي يتناولها. وتفعيل دور البلديات وتفويضها بالدور الرقابي على سلامة الغذاء بعد رفدها بأخصائيي أغذية وتصنيع غذائي.

كما طالب الفلاحات برفد المؤسسة العامة للغذاء والدواء والمراكز الجمركية والدوائر واللجان والمختبرات في الفروع بالكوادر المؤهلة من أخصائيي الأغذية والتصنيع الغذائي للقيام بالمهام المناطة بها.

ولفت إلى أن الأمن الغذائي هو أحد مقوّمات الأمن القومي، وهو لا يقتصر على توفير الأغذية فقط، بل يتعداه إلى ضمان سلامة وجودة تلك الأغذية.

وتاليا نصّ الرسالة:

دولة الدكتور عمر الرزاز الافخم
رئيس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

تهديكم نقابة المهندسين الزراعيين اطيب التحيات والامنيات . كما يعلم دولتكم ان الامن الغدائي يعد احد مقومات الامن القومي، ولا يقتصر الامن الغدائي على توفير كميات الاغذية فقط بل يتعداه الى سلامة وجودة هذه الاغذية لضمان سلامة المواطنين والمستهلكين.

ونحن في نقابة المهندسين الزراعيين اذ نثمن عالياً ما تقوم به مؤسساتنا الوطنية " المؤسسة العامة للغذاء والدواء " في التفتيش على المنشآت الغذائية العاملة في المملكة مع ازدياد حالات التسمم إثر تناول وجبة "شاورما” من أحد المطاعم العاملة بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء ، نضع بين ايدي دولتكم ما يلي لنتفادي تكرار مثل هذه الحالات لضمان سلامة المواطن وجودة الغذاء التي يتناولها المواطن الاردني :

1-رفد المؤسسة العامة للغذاء والدواء والمراكز الجمركية والدوائر واللجان والمختبرات في الفروع بالكوادر المؤهله من اخصائيي الاغذية والتصنيع الغذائي للقيام بالمهام المناطة لهم على اكمل وجه ،
2- تفعيل دور البلديات وتفويضها بالدور الرقابي على سلامة الغذاء وهذا يتطلب رفد هذه المؤسسات باخصائيي تغذية وتصنيع غذائي قادرين على اتمام المهام على اكمل وجه للدور الحساس المناط اليهم في سلامة الغذاء .
3-يجب إلزام جميع الفنادق والمطاعم السياحية بكل فئاتها والمدارس والجامعات الحكومية و الخاصة بتعيين اخصائيين تغذية دائمين في هذه المنشآت لضمان سلامة المواطن والاغذية التي يتناولها .
 
وتفضلوا بقبول وافر التقدير ,,,

نقيب المهندسين الزراعيين
المهندس الزراعي

عبد الهادي الفلاحات

-نسخة / معالي وزير الصحة
-نسخة / معالي وزير الادارة المحلية
-نسخة / عطوفة مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء
 
 
Developed By : VERTEX Technologies