آخر المستجدات
توضيح من "تنظيم الاتصالات" حول طلب ترخيص شركة اتصالات جديدة توقيف مرشح للانتخابات في اربد بشبهة شراء أصوات - تفاصيل العقبة: اصابتان لعاملين في الأجهزة الحكومية بفيروس كورونا اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا.. ومصدر لـ الاردن24: بعض التصريحات أربكت المشهد المجالي يكتب عن استراتيجية التحوّل الرقمي: ضحلة و منقوصة استقالة الحكومة وحل مجلس النواب هل هي واجبة ولماذا؟ توقيف النقابي المهندس بادي الرفايعة بتهمتي اطالة اللسان وتحقير رئيس دولة صديقة الناصر لـ الاردن24: طلبنا استثناء للسير باجراءات تعيين للسنة المقبلة المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي موظّف عام يقدّم خدمات لمرشحين الأرصاد: الخريف فصل التقلبات السريعة والحادة يبدأ الثلاثاء جابر لـ الاردن24: المرحلة القادمة ستكون صعبة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية إنهاء تكليف الخشمان من إدارة مستشفى حمزة ونقل وظيفة مسؤول ملف كورونا عدنان اسحق التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان

الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة

الاردن 24 -  
 مالك عبيدات_ قال رئيس غرفة تجارة الاردن، نائل الكباريتي، إن الأسواق وصلت الى مرحلة الانكماش، وبخاصة بعد انتهاء عيد الاضحى المبارك، موضحا انها تجاوزت مراحل الركود المتتالي، وأصبحت تمر في مرحلة الانكماش.

واضاف الكباريتي ل الاردن 24 ان الارقام التي تعلن غير صحيحة، ونحن نعلم الواقع، والسيولة اصبحت مفقودة تماما من الاسواق، ولم يعد هناك نقد بين ايدي المواطنين والتجار.

وتابع: يجب على الحكومة ايجاد آلية لضخ السيولة في الاسواق ومعالجة شح السيولة، وعليها ضخ السيولة بطريقة او بأخرى، وتخفيف القيود على التجار المتعثرين، وإدخالهم في برامج البنك المركزي.

وأردف: لا نستطيع اعتبار التاجر الذي تمت إعادة شيك له قبل 6 أشهر بانه على قوائم المرفوضين.

كما طالب الحكومة، بالإضافة لزيادة الضخ الرأسمالي، بتسديد ما عليها من التزامات للتجار والادوية والمستشفيات، بهدف تحريك الاسواق، وكذلك بإيجاد آلية أخرى لدفع ضريبة المبيعات، بدلا من العمول بها حاليا.

وقال: لا يعقل ان يقوم التاجر بدفع ضريبة المبيعات على بضائع لم تبع، ويتم اتلافها، لعدم قدرة الحكومة على ضبط هذا الملف، وهذا ذنبها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies