آخر المستجدات
تسجيل وفاتين جديدتين بفيروس كورونا تسجيل وفاتين جديدتين بفيروس كورونا جندي إسرائيلي يعلق علم فلسطين في غرفته - فيديو التعليم العالي: وجهنا كافة الجامعات لإتاحة تدريس وتقييم مواد السنة الأولى عن بعد الأمن ينفي إشاعات تهريب مطلوب في جبل التاج.. ويلاحق مروجيها عبيدات: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا لم يكن مفاجئا جابر: نحن أمام مفترق طرق.. وأعداد الإصابات قد تكون مرشحة للازدياد صحة إربد تنفي إصابة 19 نزيلا بمركز إصلاح باب الهوى بكورونا تسجيل 4 وفيات و850 إصابة جديدة بفيروس كورونا حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر د. العضايلة: رحيل الحكومة خلال أسبوع من حل البرلمان النعيمي: تعديل أمر الدفاع رقم 7 لا يعني أن العام الدراسي سيكون بالكامل عن بعد إيقاف استخدام الإسوارة الالكترونية والاكتفاء بالحجر المنزلي للقادمين عبر المطار ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة اللوزي للأردن24: لن نتهاون في التعامل مع مخالفات شركات التطبيقات الذكية المصري للأردن24: قمنا بإحالة عدد من ملفات البلديات للقضاء وهيئة مكافحة الفساد زيادة عدد فرق التقصي الوبائي وأطباء القطاع العام الأسبوع الحالي إعادة فتح معبر جابر الحدودي وعودة شركات التخليص إلى العمل اعتبارا من الغد تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم

الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج

الاردن 24 -  
لاقى خبر ساخر تفاعلا لافتا على وسائل التواصل الإجتماعي، عبّر من خلاله الأردنيون عن حسّ فكاهة مميّز، خلال تداول هذا الخبر الذي جاء بعنوان: "الكرك تزيد من تصنيع مفاعلها الجميدي.. وتدعو رعاياها لمغادرة الطفيلة فورا".

وتوالت التعليقات على هذه الفكاهة، حيث قال أحدهم إنه تم قطع جميع إمدادات الجميد باتجاه المفرق، كما تمّ إيقاف العمل بمحطة ضخ الجميد باتجاه موانئ التصدير في العقبة.

وبالطبع كان للطفايلة صوتهم الذي جاء عبر أحد المعلّقين: "إلا الطفايلة يا كركية"، في حين عبّر آخر عن نصره الساخر بالقول إن الطفيلة كسبت دوري الثلج على الأقلّ، حيث تفوّقت في ذلك على نظيرتها الكرك.

وكان فوز الطفايلة في دوري الثلج قد تحقّق بعد المواجهة النهائيّة بين الطفيله الشوبك، وفقا لأحد المعلّقين، الذي أضاف بأن هذه المواجهة جعلت الطفيلة تتأهل في ساعات الفجر الأولى للمباراة النهائيه التي فازت فيها على الكرك.

ورغم فرحة الطفايلة بفوزهم في مباراة الثلج، تبقى الكرك هي من احتفظ بالتفوّق النوعي عبر مفاعلها الجميدي، الذي لن تفلح في مواجهته كافّة التغيّرات المناخيّة والبيئيّة، والتي لا يمكن لها التأثير على سطوة المنسف.

ليس هذا فحسب، بل أكّد أحدهم في تسجيل فيديو تمّ تسريبه لمارك زوكربيرغ، أن حتّى فرحة الثلج لن تدوم طويلا على الطفايلة، فقد أعلن كركيّ في الفيديو المسرّب: "الثلج لينا"، داعيا كلّ من لديه قالب ثلج في ثلاجته إلى تكسيره وإرساله للكرك على وجه السرعة.

كما أكد الشخص الذي ظهر مقنّعا في تسجيل الفيديو أن الكركيّة يعتزمون إقامة صلاة الإستسقاء حتّى في شهر تموز، لإعادة الكرك إلى صدارة الثلج، وأردف: "ولا ياخذوها الطفايلة". وفي أولى ردود فعل التضامن مع الذات أعلن كركيّ آخر: "الكرك أم الأبيضين: الجميد والجليد.. ولا عزاء للطفايلة".

ومازال المراقبون ينتظرون ردّة فعل الطفايلة، الذين قد تكون لديهم خطّة مفاجئة، للحفاظ على الأبيض الثلجيّ، في مواجهة الأبيض الجميديّ، الذي تتمتّع به الكرك، وسط تحذيرات من لجوء الطفيلة إلى الاستعانة بأبناء حيّ الطفايلة في العاصمة عمّان، والذي قام بتخريج كفاءات عالية، تمّ تدريبهم وتأهيلهم عبر عدّة مناورات بالثلج الحيّ، خلال السنوات الماضية.

ومن وجهة نظر محايدة، هنالك من يعتقد جازما بأنّه لا يحقّ للكركيّة الحفاظ على الأبيضين معا، فإمّا الثلج وإمّا الجميد، وذلك حفاظا على عدالة التوزيع.

وكان أهالي الكرك قد طالبوا في محطّة ساخرة أخرى الحكومة بإنشاء نوافير جميد في كلّ ساحات الوطن، بعد أن قامت الحكومة التركيّة بإنشاء نوافير للعدس، لتقديم الدفء لمواطنيها.

ومن المتوقّع أن يتحقّق هذا المطلب بعد نجاح الكرك في تصنيع مفاعلها النوعي، غير أن المراقبين يحذّرون من احتمال حدوث تسريبات جميديّة تصيب المواطنين بالتخمة قبل بناء النوافير.

وفي ظلّ التغيّرات المناخيّة السائدة، والتي أثّرت على منطقة البحر المتوسّط بشكل خاص، من المرجّح أن تزداد خطورة المفاعل الجميدي الكركي، خاصّة في ظلّ التهديدات المستمرّة للمواطنين بتناول وجبة منسف دسمة، لمواجهة الأحوال الجويّة، التي تشجّع على "الكنكنة"، وهو ما أثار هلع أرباب العمل في كلّ مكان!



 
 
Developed By : VERTEX Technologies