آخر المستجدات
السيناريو الأسوأ في الأردن: تسجيل (75) ألف إصابة.. والوفايات قد تصل إلى 1000 التربية تقرر تحويل (17) مدرسة للتعليم عن بُعد خبراء ينتقدون انضمام الأردن لمنتدى غاز المتوسط: تحالف سياسي لا يعبر عن مصالحنا وزير العمل يعلن عن قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا من كورونا لشهر أيلول تسجيل وفاتين و(354) اصابة محلية جديدة بكورونا.. وجابر يبرر انخفاض عدد الاصابات توق يعلن تأجيل موعد بدء الدراسة في الجامعات العضايلة: لا حظر شامل قادم.. وعقوبات بحقّ مسؤولين في (37) مؤسسة حكومية المدعي العام يوقف شخصا هدد راغبين بالترشح في اربد عندما تتحوّل حدائق الحسين إلى مصيدة للمواطنين! الكباريتي ينتقد التخبط الحكومي: نريد أن نرى ضوءا نصير لـ الاردن24: (5) مصابين بكورونا على أجهزة التنفس.. واستقبلنا (30) حالة من اصابات الثلاثاء المطلوبون لخدمة العلم لن يشاركوا في الانتخابات.. وسيُعاملوا معاملة العسكري الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة بدء التسجيل بامتحان التوجيهي التكميلي الأحد - شروط التقدم التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التعليم العالي تردّ على اتهامات خصخصة الجامعات ورفع الرسوم التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها مُنسّب بتعيينهم في وزارة التربية يطالبون الرزاز باستثنائهم: نلمس مماطلة وتسويفا تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات

النائب البدور يوجه رسالة هامة للمواطنين بعد رفع حظر التجول الجزئي

الاردن 24 -  
قال رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان، عضو لجنة الصحة النيابية الدكتور ابراهيم البدور، إن قرار الحكومة بفتح المحال الصغيرة وتفعيل نظام التوصيل مع تحديد ساعات للتسوق والشراء، جاء بعد تحذيرات وإجراءات اتخذتها الحكومة ومنها حظر التجول، وما شهده اجراء توزيع الخبز وعدم استجابة فئة من الناس لكل نداءات الحظر وعدم ايجاد وسيلة آمنة لتوصيل المواد الغذائية إلى المواطنين.

وأضاف البدور في تصريح صحفي: "لا ألوم الحكومة على ما قامت به، ولا أستطيع أن أوافقها من ناحية طبية، فأساس حماية الموطنين هو الحظر الكامل، وهو أكثر طريقة سليمة، ولكن ضغط الشارع وعدم نجاح آلية توزيع الخبز وكسر الحظر جزئياً من بعض المواطنين وكذلك فتح محالهم وحركة مركباتهم وعدم رغبة الحكومه بتجربة جديدة يمكن أن تؤدي إلى اختلاط أكثر مع عدم وجود تجربة جاهزه تثبت الحظر وتوصل السلع الأساسية للمواطنين بدون خروجهم من بيوتهم أدت الى هذا القرار".

ولفت إلى أن قرار الحكومة كان سياسيا طبيا، وقد حاولت الحكومة الخروج بأقل الأضرار.

واختتم البدور حديثه بالقول: "الآن، المطلوب من المواطنين حماية أنفسهم بشكل شخصي، وذلك بعدم الاختلاط مع بعض وعدم السلام باليد ولبس كمامة ولبس قفازات وعدم لمس أي شيء باليد، مع عدم وضع اليد على الوجه (فم، أنف، عين) وغسل اليدين بشكل دائم بعد كل ملامسة"، مشددا على أن الأسبوعين القادمين سيكونا حاسمين، وإن الحظر الفردي هو الحل لمنع الاصابة ومنع نشر الفيروس.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies