آخر المستجدات
دبابنة: رصدنا 187 مخالفة تتعلق بالدعاية الانتخابية و43 مخالفة تتصل بالمال الأسود.. ولن نتهاون السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد الدفعة الأولى من المطلوبين لخدمة العلم مطلع تشرين الثاني استعار أسعار الخضار في أتون موجة الحر وقوانين السوق واحتكارات السماسرة القبض على شخص سلب فرع بنك في الجبيهة وضبط معظم المبلغ المسلوب إمهال وسائل الإعلام حتى نهاية العام لدفع رسوم تجديد الرخص والغرامات المترتبة على التأخير عبيدات: الخطر داخلي.. والمطار لم يعد هو المصدر الرئيسي لانتشار الفيروس عزل قضاء إيل في محافظة معان وفرض حظر التجول الشامل فيه اعتبارا من الخميس الملك: الطريق الوحيد نحو السلام يجب أن يفضي إلى قيام دولة فلسطينية تحويل 20 مدرسة لنظام التعليم عن بعد عبيدات يعلن تحديث خطة الاستجابة لفيروس كورونا.. ويحذّر من ازدياد الاصابات بين الكوادر الصحية جابر: تسجيل وفاة و(634) اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن العضايلة: نعوّل على وعي المواطن.. وسنطبّق أمر الدفاع (8) على المخالفين المستقلة للانتخاب تنشر أماكن استقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية الخارجية تنفي علاقة المملكة بشركة med wave.. وتؤكد عدم وجودها على الأراضي الأردنية العتوم: تسجيل 14 اصابة جديدة بكورونا في إربد ذبحتونا: آلية القبول الجامعي الجديدة تظلم أبناء القرى والمخيمات.. وترفع الرسوم ثلاثة أضعاف الموافقة على تكفيل النقابي بادي الرفايعة العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها أهالي طلبة جامعات يرغبون بتغيير تخصصاتهم يطالبون بتأجيل تسديد الرسوم الجامعية أسبوعا

الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا

الاردن 24 -  
أكد الناطق الاعلامي في الهيئة المستقلة للانتخاب، جهاد المومني، أن الهيئة تدرس اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين على الدوائر الانتخابية وبالاستناد إلى أماكن اقامة الأشخاص، وذلك لتصويب أوضاع سابقة أدت إلى تشتيت أفراد العائلة الواحدة وتوزيعهم على عدة دوائر، حيث تعمل الهيئة بالتعاون الكامل دائرة الأحوال المدنية على تيسير مشاركة المواطنين في العملية الانتخابية وتقريب الناخبين من مراكز الاقتراع والفرز من خلال اعتماد القيود المدنية لأول مرة في تاريخ الانتخابات النيابية في الأردن.

وأضاف المومني إن دائرة الأحوال المدنية أبدت التعاون الكامل مع الهيئة لانجاز هذه المهمة وفق المدة القانونية لعرض الجداول في موعدها بعد استكمال عملية اعدادها حسب الأصول.

وأشار إلى أن جداول الناخبين ستتضمن للمرة الأولى خانة جديدة لما يُعرف بـ(القيود الراكدة)، والتي تتضمن أسماء من بلغت أعمارهم مائة عام فأكثر ومسجلين في جداول الناخبين، وعددهم 2705 أشخاص، كما ستتضمن هذه الخانة اسماء من لم يستصدروا بطاقات شخصية وعددهم 157913 شخصاً، واسماء الاشخاص غير محددي مكان الاقامة وغير مسجلين في جداول الناخبين وعددهم 53823 شخصاً اضافة الى الاردنيين المقيمين خارج البلاد ومسجلين في دائرة الاحوال المدنية وعددهم 224804 مغترباً.

ولفت المومني إلى أن العمل جار على مراجعة سجلات الناخبين التي تسلمتها من دائرة الاحوال المدنية مؤخراً لإعدادها لتصبح جداول أولية كمتطلب قانوني، علماً بان السجلات لا تعتبر جداول اولية للناخبين قبل ان تجرى عليها تعديلات مختلفة وبعد ذلك يتم عرضها للعامة على موقع الهيئة الالكتروني وفي مكاتب الدعم التابعة للجان الانتخاب في الدوائر الانتخابية ،وسيتم عرضها لمدة 14 يوما كي يتسنى للمواطنين ممارسة حقهم القانوني بالاعتراض عليها قبل تنقيحها لتصبح جداول نهاية تجرى على اساسها الانتخابات النيابية القادمة.

وأكد أن الهيئة ستيسّر امكانية الاعتراض على الجداول الكترونياً لضمان الالتزام بمعايير السلامة العامة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies