آخر المستجدات
دبابنة: رصدنا 187 مخالفة تتعلق بالدعاية الانتخابية و43 مخالفة تتصل بالمال الأسود.. ولن نتهاون السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد الدفعة الأولى من المطلوبين لخدمة العلم مطلع تشرين الثاني استعار أسعار الخضار في أتون موجة الحر وقوانين السوق واحتكارات السماسرة القبض على شخص سلب فرع بنك في الجبيهة وضبط معظم المبلغ المسلوب إمهال وسائل الإعلام حتى نهاية العام لدفع رسوم تجديد الرخص والغرامات المترتبة على التأخير عبيدات: الخطر داخلي.. والمطار لم يعد هو المصدر الرئيسي لانتشار الفيروس عزل قضاء إيل في محافظة معان وفرض حظر التجول الشامل فيه اعتبارا من الخميس الملك: الطريق الوحيد نحو السلام يجب أن يفضي إلى قيام دولة فلسطينية تحويل 20 مدرسة لنظام التعليم عن بعد عبيدات يعلن تحديث خطة الاستجابة لفيروس كورونا.. ويحذّر من ازدياد الاصابات بين الكوادر الصحية جابر: تسجيل وفاة و(634) اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن العضايلة: نعوّل على وعي المواطن.. وسنطبّق أمر الدفاع (8) على المخالفين المستقلة للانتخاب تنشر أماكن استقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية الخارجية تنفي علاقة المملكة بشركة med wave.. وتؤكد عدم وجودها على الأراضي الأردنية العتوم: تسجيل 14 اصابة جديدة بكورونا في إربد ذبحتونا: آلية القبول الجامعي الجديدة تظلم أبناء القرى والمخيمات.. وترفع الرسوم ثلاثة أضعاف الموافقة على تكفيل النقابي بادي الرفايعة العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها أهالي طلبة جامعات يرغبون بتغيير تخصصاتهم يطالبون بتأجيل تسديد الرسوم الجامعية أسبوعا

تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها

الاردن 24 -  
** القدوم إلى المملكة يقتصر هذه الفترة على المواطنين الأردنيّين


** يمكن للمواطن مغادرة البلاد إلى أية وجهة، بشرط مراعاة إجراءات الدولة التي يريد السفر إليها، وتوفر رحلة جوية


خاص_ أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجيّة، السفير ضيف الله الفايز، أن ليس هنالك ما يمنع مغادرة الأردنيّين لأراضي المملكة، في حال توافر شرطين: الأول هو مراعاة إجراءات الدولة التي يريد المسافر التوجّه إليها، وما إذا كانت ستستقبله، والثاني هو توافر رحلات جويّة إلى تلك الوجهة.


وأوضح الفايز في حديثه لـ الأردن24، أنّه لا مانع من مغادرة الأردنيّين إلى أيّة وجهة في العالم، حتّى وإن لم تكن مصنّفة بالخضراء، في حال توافر هذين الشرطين، دون الحاجة إلى أيّة إجراءات أو ترتيبات مسبقة.


الأمر طبعا لا ينطبق على المواطنين القادمين، حيث يتوجّب عليهم التواجد في دولة مصنّفة بالخضراء، وإجراء فحص الكورونا، والتقدّم بطلب على المنصّات الحكوميّة الإلكترونيّة في حال السياحة العلاجيّة، وما إلى ذلك من إجراءات ضروريّة، كالخضوع للحجر الصحي.


وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة، أكد أن المطارات الأردنية ستبقى مفتوحة لمغادرة غير الأردنيين، وكذلك لاستقبال المواطنين الأردنيين، مشيرا إلى أن إرجاء تسيير الرحلات الجوية، من وإلى الدول الخضراء، قد جاء بناء على توصية اللجنة الوطنية للأوبئة.


وهكذا فإن القدوم إلى المملكة يقتصر هذه الفترة على المواطنين الأردنيّين، في حين يمكن لأي شخص أن يغادر.


ومن جانبه قال المتحدّث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، د.نذير عبيدات، إن اللجنة أوصت بتأجيل فتح المطار للقادمين من الدول الخضراء لأسباب تتعلق بالوضع الوبائي العالمي، لافتا في ذات السياق إلى أن الهدف من هذه التوصية هوالحفاظ على الوضع الوبائي المستقر في المملكة.

وأوضح عبيدات في تصريحاته لـ الاردن24 أن التغيّر السريع في الوضع الوبائي الذي تشهده كثير من دول العالم، ومنها الدول المصنّفة خضراء، دفعت اللجنة للتوصية بارجاء فتح المطارات.
 
Developed By : VERTEX Technologies