آخر المستجدات
تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا في معان الزيادات: نسبة من انتقلت إليهم العدوى من الكوادر الصحية التي تتعامل مع مصابي كورونا ضئيلة جدا السيناريو الأسوأ في الأردن: تسجيل (75) ألف إصابة.. والوفايات قد تصل إلى 1000 التربية تقرر تحويل (17) مدرسة للتعليم عن بُعد خبراء ينتقدون انضمام الأردن لمنتدى غاز المتوسط: تحالف سياسي لا يعبر عن مصالحنا وزير العمل يعلن عن قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا من كورونا لشهر أيلول تسجيل وفاتين و(354) اصابة محلية جديدة بكورونا.. وجابر يبرر انخفاض عدد الاصابات توق يعلن تأجيل موعد بدء الدراسة في الجامعات العضايلة: لا حظر شامل قادم.. وعقوبات بحقّ مسؤولين في (37) مؤسسة حكومية المدعي العام يوقف شخصا هدد راغبين بالترشح في اربد عندما تتحوّل حدائق الحسين إلى مصيدة للمواطنين! الكباريتي ينتقد التخبط الحكومي: نريد أن نرى ضوءا نصير لـ الاردن24: (5) مصابين بكورونا على أجهزة التنفس.. واستقبلنا (30) حالة من اصابات الثلاثاء المطلوبون لخدمة العلم لن يشاركوا في الانتخابات.. وسيُعاملوا معاملة العسكري الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة بدء التسجيل بامتحان التوجيهي التكميلي الأحد - شروط التقدم التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التعليم العالي تردّ على اتهامات خصخصة الجامعات ورفع الرسوم التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها

جابر: تسجيل 19 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. والوضع لا يحتمل

الاردن 24 -  
* جابر يتلو رسالة حمّله إياها أحد الممرضين تتضمن دعوة للمواطنين للالتزام ببيوتهم، وفيما يلي نصّها:
إخواني وأخواتي أبناء وبنات الوطن، أنا منكم، أسهر وأعمل لحمايتكم وانقاذ الوطن من هذا الخطر الذي يواجهنا، لم أشاهد أولادي منذ عدة أيام لأن أولادكم هم أيضا أولادي وعليّ أن أحميهم من المرض، اليوم هي مسؤوليتنا جميعا، قد تختلف أدوارنا لكن الهدف واحد، أتعهد أن أقوم بواجبي بكلّ اخلاص، وأتمنى منكم جميعا أن تلتزموا منازلكم، وإن خرجتم أن تكونوا مثالا للانضباط

* جابر: سجلنا 19 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي إلى 172 حالة، على النحو التالي:

- (8) مخالطين لأحد المصابين في أحد المستشفيات العسكرية، بينهم عاملة منزل من الجنسية السيرلانكية
- (5) مخالطين لعرس اربد
- (4) مخالطين لممرضة البشير
- (1) مصابة عراقية مخالطة لعراقيين جاؤوها في زيارة من العراق
- (1) أردني عائد من سويسرا في 11 آذار

* جابر: دائما كنت أستخدم لغة الطمأنة من على هذا المنبر، ومعتمد على كلّ واحد منكم في أن يساعدنا، كلّ واحد منا مؤتمن على صحته وصحة غيره

* جابر: الوضع لا يحتمل، وأقتبس من كلام الملك أن صحة الأردني فوق كلّ اعتبار

* جابر: خلفيتي عسكرية وأنا جندي قبل كلّ شيء، والعسكرية لا رجاء فيها، لكني أرجوكم كمواطن غيور أن لا تفشلوا جهودنا وجهودكم وحافظوا على صحتكم


أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 19 حالة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الحالات المسجلة في المملكة إلى 172 حالة جميعها في المستشفيات.

وأشار وزير الصحة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات إلى أن الحالات الـ19 التي تم تسجيلها خلال الـ24 ساعة الماضية توزعت على: مريضة عراقية قدم لها ضيوف من العراق، وأردني قدم من سويسرا بتاريخ 11 آذار الجاري و8 حالات من المخالطين لمريض موجود في أحد المستشفيات العسكرية وأحد هذه الحالات الثمانية لخادمة سيرلانكية.
كما توزعت الحالات على: 4 حالات من المخالطين لممرضة البشير و5 حالات من حفل زفاف اربد.

وقال وزير الصحة، "كنت دوماً استعمل نبرة التطمين من على هذا المنبر لأنني كنت مطمئناً ومعتمداً على كل واحد فيكم لمساعدتنا للحفاظ على صحته وصحة غيره"، مؤكداً أن الوضع لا يحتمل.

واقتبس من كلام جلالة الملك عبدالله الثاني الذي خاطب الجميع كأب حاني ورب أسرة كبيرة، بأن "صحة المواطن فوق كل اعتبار"، مؤكداً أن هذا تكليف لكل أردني وأمر ملكي لكل فرد فينا وليس للحكومة فقط.

وقال الدكتور جابر، "أنا عسكري وجندي قبل أن أكون وزيراً، والعسكرية ليس فيها رجاء، ولكنني أرجوكم كمواطن غيور قبل كل شيء لا تفشلونا ولا تفشلوا جهد الحكومة العظيم للحفاظ عليكم وعلى هذا الوطن وإن شاء الله نتخطى هذه الأزمة بهمة الجميع"، سائلاً المولى أن يحمي الوطن وقيادته وشعبه.

وكان وزير الصحة استهل إيجازه الصحفي بنقل رسالة حمّله إياها أحد الممرضين الذين يتعاملون مع المرضى لنقلها للمواطنين، وفيها "إخواني وأخواتي، أنا منكم وأسهر لحمايتكم ولإنقاذ الوطن من هذا الخطر الذي يواجهنا، لم أرَ أولادي منذ عدة أيام لأن أولادكم هم أولادي وعلي أن أحميهم من المرض، اليوم هي مسؤوليتنا جميعاً، أن تلتزموا جميعاً في منازلكم وإذا خرجتم أن تكونوا مثالا للشعب الواعي".
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies