آخر المستجدات
تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا في معان الزيادات: نسبة من انتقلت إليهم العدوى من الكوادر الصحية التي تتعامل مع مصابي كورونا ضئيلة جدا السيناريو الأسوأ في الأردن: تسجيل (75) ألف إصابة.. والوفايات قد تصل إلى 1000 التربية تقرر تحويل (17) مدرسة للتعليم عن بُعد خبراء ينتقدون انضمام الأردن لمنتدى غاز المتوسط: تحالف سياسي لا يعبر عن مصالحنا وزير العمل يعلن عن قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا من كورونا لشهر أيلول تسجيل وفاتين و(354) اصابة محلية جديدة بكورونا.. وجابر يبرر انخفاض عدد الاصابات توق يعلن تأجيل موعد بدء الدراسة في الجامعات العضايلة: لا حظر شامل قادم.. وعقوبات بحقّ مسؤولين في (37) مؤسسة حكومية المدعي العام يوقف شخصا هدد راغبين بالترشح في اربد عندما تتحوّل حدائق الحسين إلى مصيدة للمواطنين! الكباريتي ينتقد التخبط الحكومي: نريد أن نرى ضوءا نصير لـ الاردن24: (5) مصابين بكورونا على أجهزة التنفس.. واستقبلنا (30) حالة من اصابات الثلاثاء المطلوبون لخدمة العلم لن يشاركوا في الانتخابات.. وسيُعاملوا معاملة العسكري الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة بدء التسجيل بامتحان التوجيهي التكميلي الأحد - شروط التقدم التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التعليم العالي تردّ على اتهامات خصخصة الجامعات ورفع الرسوم التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها

رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل

الاردن 24 -  
أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قدرة الأردن على تجاوز المرحلة الحالية وانتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم، مشددا على أهمية الالتزام باجراءات الوقاية للتغلب على الوباء.

وقال الرزاز خلال مقابلته في برنامج ستون دقيقة عبر شاشة التلفزيون الأردني، الجمعة، إن وضع الأردن جيّد جدا مقارنة مع الدول الأخرى في التعامل مع فيروس كورونا.

وتطرق رئيس الوزراء إلى استقالة وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة، الخميس، قائلا إن الحكومة والفريق الوزاري تعاهدوا على الشفافية والصراحة وتشخيص أي مشكلة تواجههم ومعالجتها.

وأضاف الرزاز: "في بداية الأزمة، كان لدينا خياران، إما تأخير حظر التجول لغاية وضع الخطط المناسبة لجميع القطاعات الحيوية، أو الدخول في حظر التجول والبدء بوضع الخطط بالتزامن مع ذلك".

وتابع: "اتخذنا قرارنا باصدار تصاريح حركة ورقية، وبما يضمن عدم تأثر القطاعات الحيوية، وقد توقعنا اصدار عشرات الآلاف من التصاريح، كما أننا توقعنا أيضا أن تذهب بعض التصاريح للشخص الخطأ أو تعرضها للتزوير".

وأشار الرزاز إلى أن "وزارة الزراعة كانت أكثر الوزارات التي شهدت وجود تجاوزات"، مبيّنا أن تلك التجاوزات كانت مفهومة لأن الملكيات الزراعية غير منظمة كما هو الحال بالنسبة للشركات والقطاعات التجارية والصناعية.

ولفت إلى أن وزير الزراعة "الذي بذل جهودا كبيرة سابقا" فتح تحقيقا بتوزيع التصاريح، حيث قدم تقريرا أول أمس أقر فيه بوجود أخطاء وتجاوزات في توزيع التصاريح، وقد جرى تحويلها للمدعي العام وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال الرزاز إن الوزير الشحاحدة قد تحمّل المسؤولية الأدبية والأخلاقية وقدّم استقالته من موقعه، لافتا إلى أن الحكومة قامت بتحويل جميع الحالات التي شعرت بوجود تقصير أو تجاوز فيها للمدعي العام وهيئة النزاهة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies