آخر المستجدات
تسجيل وفاتين جديدتين بفيروس كورونا تسجيل وفاتين جديدتين بفيروس كورونا جندي إسرائيلي يعلق علم فلسطين في غرفته - فيديو التعليم العالي: وجهنا كافة الجامعات لإتاحة تدريس وتقييم مواد السنة الأولى عن بعد الأمن ينفي إشاعات تهريب مطلوب في جبل التاج.. ويلاحق مروجيها عبيدات: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا لم يكن مفاجئا جابر: نحن أمام مفترق طرق.. وأعداد الإصابات قد تكون مرشحة للازدياد صحة إربد تنفي إصابة 19 نزيلا بمركز إصلاح باب الهوى بكورونا تسجيل 4 وفيات و850 إصابة جديدة بفيروس كورونا حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر د. العضايلة: رحيل الحكومة خلال أسبوع من حل البرلمان النعيمي: تعديل أمر الدفاع رقم 7 لا يعني أن العام الدراسي سيكون بالكامل عن بعد إيقاف استخدام الإسوارة الالكترونية والاكتفاء بالحجر المنزلي للقادمين عبر المطار ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة اللوزي للأردن24: لن نتهاون في التعامل مع مخالفات شركات التطبيقات الذكية المصري للأردن24: قمنا بإحالة عدد من ملفات البلديات للقضاء وهيئة مكافحة الفساد زيادة عدد فرق التقصي الوبائي وأطباء القطاع العام الأسبوع الحالي إعادة فتح معبر جابر الحدودي وعودة شركات التخليص إلى العمل اعتبارا من الغد تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم

موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر

الاردن 24 -  
يتوقع أن تتأثر المملكة اعتبارًا من، مساء اليوم الخميس، وحتى عصر الجمعة بمنخفض جوي من الدرجة الثانية، يترافق بهطول متفاوت الشدة للأمطار تكون غزيرة أحيانًا، قد تؤدي لتشكل السيول في الأودية وارتفاع منسوب المياه على الطرقات في شمال ووسط المملكة، بحسب موقع طقس العرب.

كما يترافق المنخفض بتساقط الثلوج وتراكمها على مرتفعات الجنوب العالية، 

ويتوقع أن تتشكل موجة قوية من الصقيع والانجماد في مناطق واسعة من المملكة تشمل المدن الأردنية والطرقات الخارجية، مع ساعات المساء والليل الأولى من يوم الجمعة عندما ينتهي المنخفض الجوي، حيث تشهد درجات الحرارة السطحية انخفاضًا قد تصل إلى الصفر المئوي وربما دون ذلك.

لذا يحذر من القيادة على الطرقات في عموم مرتفعات المملكة، بما في ذلك مرتفعات العاصمة، والطرق الخارجية، قُبيل انتصاف الليل خوفاً من الانزلاقات بفعل تجمد مياه الأمطار عليها، إلا للضرورة القصوى وباتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

تحذيرات هامة ينبغي اتباعها عند تشكل الانجماد شتاءً:

  • القيادة بحذر على الطرقات التي يتشكل عليها الانجماد
  • التدفئة الآمنة في المنازل
  • اتخاذ التدابير اللازمة من قبل مربي الثروة الحيوانية وخاصة مربي الدواجن.
  • الانتباه من خطر تجمد المياه داخل أنابيب المياه، لذا يجب لفها بالعوازل الحرارية أو تفريغها من المياه
  • لف عدادات المياه بقطعة قماش ثم لفها بقطعة بلاستيك وذلك للحفاظ على العداد
  • برش الملح على الشوارع، لمواجهة حالة الانجماد.

 

 
 
 


 
 
Developed By : VERTEX Technologies