آخر المستجدات
الزيادات: نسبة من انتقلت إليهم العدوى من الكوادر الصحية التي تتعامل مع مصابي كورونا ضئيلة جدا السيناريو الأسوأ في الأردن: تسجيل (75) ألف إصابة.. والوفايات قد تصل إلى 1000 التربية تقرر تحويل (17) مدرسة للتعليم عن بُعد خبراء ينتقدون انضمام الأردن لمنتدى غاز المتوسط: تحالف سياسي لا يعبر عن مصالحنا وزير العمل يعلن عن قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا من كورونا لشهر أيلول تسجيل وفاتين و(354) اصابة محلية جديدة بكورونا.. وجابر يبرر انخفاض عدد الاصابات توق يعلن تأجيل موعد بدء الدراسة في الجامعات العضايلة: لا حظر شامل قادم.. وعقوبات بحقّ مسؤولين في (37) مؤسسة حكومية المدعي العام يوقف شخصا هدد راغبين بالترشح في اربد عندما تتحوّل حدائق الحسين إلى مصيدة للمواطنين! الكباريتي ينتقد التخبط الحكومي: نريد أن نرى ضوءا نصير لـ الاردن24: (5) مصابين بكورونا على أجهزة التنفس.. واستقبلنا (30) حالة من اصابات الثلاثاء المطلوبون لخدمة العلم لن يشاركوا في الانتخابات.. وسيُعاملوا معاملة العسكري الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة بدء التسجيل بامتحان التوجيهي التكميلي الأحد - شروط التقدم التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التعليم العالي تردّ على اتهامات خصخصة الجامعات ورفع الرسوم التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها مُنسّب بتعيينهم في وزارة التربية يطالبون الرزاز باستثنائهم: نلمس مماطلة وتسويفا

وزير الصحة يُبرر حظر التجول في الأردن ليلا

الاردن 24 -  
قال وزير الصحة إن الأجواء اللطيفة ليلا في الأردن بفصل الصيف تُساعد على خروج الناس ليلا؛ والحظر يعمل على التقليل من كمية التعرض للفيروس ‘‘كما تُسمى بعلم الوبائيات‘‘ منوها الى ان الحركة خلال فترة النهار تكون مقيدة بين الذهاب الى العمل وشراء الاحتياجات الضرورية مما تساعد فرق التقصي الوبائي لتحديد الحركة وبتالي المخالطين في حال الإصابة، بينما يكون صعب تحديد في حال الحركة ليلا.

 

 

وأضاف جابر عبر قناة A one tvأ"الشعب الأردني واعي ولو كان غير هذا أعداد الإصابات بفيروس كورونا ستكون بالمئات والألوف" ويُطلب من الجميع أن يلتزم منوها انه لا قرار ١٠٠٪ سليم ولكن بالنظر إلى الناحية الإيجابية والإجراءات واتحاد الشعب والحكومة مع بعض سيصنع فرق.

 

 

وحول ما يتَم تداوله من صورها تجمعات أمام المحلات التجارية يؤكد جابر انه هذه التجمعات تكون امام م محلين أو ثلاثة وحتى العشرين بمقابل ١٠ آلاف محل الناس ملتزم.

 

 

وأشار الجابر بأنه في البداية كان الأردن ينتج نحو ألفين كمامة أما الآن مليونين كمامة و ١٠ آلاف اڤرهول.

 

هذا ولفتَ جابر قائلاً : "هل تعتقد أنه أنا طايبلي قطع رزق الناس؟ والله أسارع وأوصي بفتح قطاعات وأنا عارف أنه مُتسرع أحياناً مشان الناس، كمان أنا إلي ولاد عم والله ما بشتغلوا، قرايب ما بشتغلوا و عُمال المياومة وغيره..

 

وطالب جابر بالابتعاد من اجل عمال المياومة قائلا "ابتعدوا مشان عُمال المياومة يشتغل، إذا سكرنا عليه رزقه هذاك اليوم وأكله ما بطلعه، لازم نطلع على بعض".

 

واختتم جابر مُبشراً : " في عنا جدول زمني لإعادة الحياة لطبيعتها بإذن الله في بعض اللقاحات في الصين تجاربها إيجابية ونحن نتابعها ".

 
hg]sj,v
 
 
Developed By : VERTEX Technologies